رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تعرف على أفضل 5 بدائل لمتجر جوجل بلاي

بدائل لمتجر جوجل
بدائل لمتجر جوجل بلاي

متجر جوجل بلاي، أحد المتاجر المهمة والرئيسية المثبتة على الهواتف الذكية العاملة بنظام الأندوريد لتجربة وتحديث التطبيقات، ولكن ثبت مؤخرًا من أحد المستخدمين أنه ليس المتجر المثالي كما يظن البعض أو كما صوره لنا الخبراء، فأحيانا ما يحتوي على تطبيقات لا يمكن للمستخدم تحميلها، وذلك لعدة أسباب قد تتعلق بالمكان الذي تقطن فيه، أو توافر بعض الشروط والقيود التي وضعت من قبل المطور.

ولأننا ندرك أهمية ما تمثلة تلك التطبيقات للمستخدم، نقدم لك أفضل 5 بدائل لمتجر جوجل بلاي يمكنك تجربتها وفقا لموقع lifehack...

1- متجر MoboMarket

يحظي هذا التطبيق بشعبية كبيرة، وهو يُعد واحد من أفضل البدائل لمتجر جوجل بلاي، حيثُ يتيح للمستخدم إمكانية تحديث التطبيقات مع توافر الميزات المتقدمة، يحوي هذ المتجر على مجموعة واسعة من الألعاب، وتطبيقات الدردشة والموسيقي، بالإضافة إلى التحديثات المنتظمة.

يسمح التطبيق للمستخدم بإمكانية إنشاء حسابات شخصية من خلال تقديم أوراق اعتماد اسم المستخدم وكلمة المرور، وذلك لسهولة الدخول عليه وتتبع التطبيقات التي تم تنزيلها سابقا.

2- متجر Amazon

لا سيما أنه يُعد واحد من أفضل بدائل متجر جوجل بلاي، الذ يوفر مجموعة واسعة من الألعاب والتطبيقات، لا يحتوي على واجهة ويب، يحتاج فقط إلى تحميل APK لكي يعمل، يعرض التطبيقات إلى

هيئة فئات مقمسة مختلفة لتسهيل عملية البحث وايجاد ما تريده كما يقدم ميزة عرض تطبيق مدفوع بشكل مجاني لمدة يوم.

3- متجر GetJar

يحتوي هذا المتجر على تطبيق رسمي كما هو الحال في متجر جوجل بلاي، ويمكنك أيضا التحميل من خلال الموقع الخاص به، يعتمد على واجهة تطبيقات أندرويد القديمة .

4- تطبيق Apps Lib

يقدم هذا التطبيق مكتبة حصرية من الألعاب والتطبيقات الحديثة، وهو سهل الاستخدام، يعتمد على تصنيف التطبيقات في الأقسام المختلفة ليسهل على المستخدم عملية البحث والتحميل والتثبيت.

5- متجر  F-Droid

يمكنك اللجوء إلى متجر F-Droid  المخصص فقط للتطبيقات مفتوحة المصدر التي لا تتطلب الوصول إلى أيه بيانات إضافية تشكل تهديدا لخصوصية المستخدم بخلاف متجر جوجل بلاي، وذلك لتوفير مزيد من الحماية الشخصية، يمكنك تحميله كملف APK من موقع الويب لتجربة وتحديث وتحميل التطبيقات.