رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المنتخب في مأزق بعد الهزيمة "المهينة" من تشاد

مران المنتخب
مران المنتخب

يخوض اليوم المنتخب الوطني الأول، مرانه الرئيسي على الملعب الفرعي لاستاد برج العرب بالإسكندرية، استعدادًا لمباراة الإياب المصيرية أمام منتخب تشاد، والمقرر إقامتها بعد غد الثلاثاء، والتي يحتاج فيها المنتخب لتحقيق الفوز بفارق هدفين، لتعويض الهزيمة الفاضحة التي تلقاها في لقاء الذهاب السبت الماضي بالعاصمة «إنجمينا»، لتجاوز الدور التمهيدي والوصول إلى دور المجموعات في التصفيات المؤهلة لكأس العالم روسيا 2018.

كان المنتخب الوطني قد تلقى هزيمة تعتبر مفاجأة الدور التمهيدي الكبرى، حيث استطاع منتخب تشاد «الهزيل» أن يحقق الفوز على الفراعنة بهدف نظيف، في مباراة الذهاب، وهو الفوز الأول في تاريخ مواجهات تشاد مع مصر،  والتي كان آخرها اكتساح الفراعنة لتشاد بنتيجة 5-1 على نفس الملعب منذ شهرين.

وما زاد الأمور صعوبة، ليس الهزيمة فقط، لكن العودة من تشاد بإصابتين جديدتين للاعبين باسم مرسي وأحمد دويدار، حيث أصيب الأول بكدمة قوية في الكاحل، أبعدته رسميًا بعد إجراء الأشعة في تشاد عن معسكر الفراعنة ففضل الجهاز الفني استبعاده مع زميله أحمد دويدار الذي استبدل في مباراة الذهاب بسبب شعوره بآلام في العضلة الخلفية، وهو ما يجعل فرصة مشاركتهما صعبة للغاية.

في سياق متصل، أصر الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني للمنتخب الوطني، على إقامة مران أمس الأحد، بعد وصول بعثة الفراعنة فجرًا، من رحلة شاقة حيث عادت البعثة من تشاد في نفس يوم المباراة لتصل إلى مطار القاهرة، ومنه مباشرة إلى مطار برج العرب، حيث يقام معسكر المنتخب في فندق «أفريكانا».

وأدى اللاعبون مرانًا خفيفًا بتعليمات من الجهاز الفني خوفًا من إصابتهم بإرهاق بعد تلك الرحلة الشاقة، حيث استمر المران لمدة ساعة واحدة ولم يحمل أي تدريبات بدنية، كما أدى اللاعبون الذين لم يشاركوا في مباراة الذهاب تدريبات قوية مع أسامة نبيه المدرب العام للمنتخب، تمهيدًا للاستعانة بهم في مباراة الإياب بعد سلسلة الإصابات التي ضربت المنتخب في الفترة الأخيرة.

وبعد المران عقد المهندس هاني أبو ريدة، المشرف العام على المنتخب الوطني، جلسة مع الجهاز الفني واللاعبين، طالبهم خلالها بنسيان نتيجة الذهاب والتركيز في تحقيق فوز بفارق كبير في مباراة العودة، وأنهم قادرون على فعل ذلك، خاصة أن المباراة ستكون بحضور أكثر من 25 ألف مشجع، وأنها ستكون خير رد على كافة المشككين في قدرة هذا الجيل على تحقيق حلم الوصول للمونديال.

في المقابل، أكد المدرب الأرجنتيني، أنه سيعمل خلال الساعات المقبلة على تصحيح الأخطاء التي ظهرت في المباراة الأولى وأهمها البطء في الجانب الدفاعي والثغرة الواضحة في الجانب الأيسر، وسوء التوفيق الذي لازم مهاجمي الفريق باسم مرسي وكوكا، مشيرًا إلى أن المنتخب قابل سوء حظ واضحاً في إحراز الأهداف، وأنه يثق في لاعبيه وأن مباراة الذهاب يجب ألا نحكم من خلالها على أداء اللاعبين الذين حققوا الفوز في جميع المباريات وبعدد كبير من الأهداف، لكن التوفيق غاب في تلك المباراة.

وقال كوبر: الهزيمة جزء من كرة القدم، والجهاز الفني حذر من التهاون أمام

تشاد، وأن نتيجة المباراة السابقة لن تتكرر، موضحًا أن المنتخب قدم نصف ساعة مميزة في الشوط الأول لكنه فشل في استغلال الفرص التي لاحت له، وفي الشوط الثاني لم يظهر المنتخب خلاله بالصورة الجيدة، كنت انتظر أداء أفضل من ذلك من لاعبي مصر.

وعن فرص المنتخب في مباراة العودة، أضاف الأرجنتيني: ستكون مباراة صعبة، ولكننا إذا اتسم الأداء بالاستعجال من أجل تسجيل الهدف وافتقدنا التنظيم في الملعب ستزداد صعوبة علينا، ولابد أن نلعب بشكل منظم وجيد خلال الـ90 دقيقة، وألا يغيب عنا التركيز لحظة، الأهم ألا نتعجل التسجيل وأن يكون لدينا حماس وأمل لتحقيق حلم المصريين الغائب منذ 25 عاما.

وأوضح كوبر، أنه سيستمر على نفس قائمة اللاعبين في مباراة العودة، وسيدرس ضم لاعبين جدد بعد التأكد من موقف اللاعبين المصابين، مشيرا إلى أن مصطفى فتحي لاعب مميز وله مستقبل واعد، وسيكون له دور في لقاء الإياب، بجانب القائد حسام غالي الذي سيحظى بفرصة للمشاركة من البداية.

وزير الرياضة في الإسكندرية

عقد المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، مساء أمس، اجتماعًا مع رؤساء أندية الاتحاد، الأوليمبي، سبورتنج، سموحة؛ وذلك لبحث الترتيبات الخاصة بإقامة مباراة مصر وتشاد العودة باستاد برج العرب، وتنظيم عملية دخول الجماهير لدعم المنتخب في مهمته المصيرية.

وجرى تنسيق بين وزير الشباب والدكتورة سعاد الخولى، القائم بأعمال محافظ الإسكندرية، واللواء أحمد حجازي، مدير أمن الإسكندرية، بحضور عامر حسين، رئيس لجنة المسابقات اتحاد كرة القدم، للاتفاق على آلية دخول الجماهير وتأمين المدرجات وأتوبيس اللاعبين، حتى يخرج اللقاء بأفضل صورة.

الصحافة تطالب لاعبي تشاد بالفوز في الإياب

عاشت الجماهير في تشاد ليلة سعيدة بعد تحقيقهم إنجازاً تاريخياً لم يحققه المنتخب التشادي من قبل بالفوز على منتخب كبير بحجم المنتخب المصري، بهدف نظيف في موقعة الذهاب.

وودعت الصحافة والجماهير التشادية اللاعبين في المطار، قبل إقلاع رحلتهم إلى القاهرة لمواجهة الفراعنة في لقاء الإياب، ووعدتهم بتحقيق نتيجة إيجابية وتفجير مفاجأة بالتأهل من الإسكندرية.