عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ القليوبية: رفع درجة الاستعداد للأمطار

المهندس محمد عبدالظاهر
المهندس محمد عبدالظاهر

كلف المهندس محمد عبدالظاهر، محافظ القليوبية، جميع رؤساء الوحدات المحلية برفع درجة الاستعداد وتجهيز المعدات، ومراجعة بالوعات الصرف والتأكد من كفاءتها استعدادًا لهطول أي أمطار حتى لا تتأثر الشوارع بتراكمات مياه الأمطار.

وأعلن المحافظ رفع حالة الطوارئ بكل قطاعات المحافظة، واتخاذ كل التدابير اللازمة لمواجهة أمطار الشتاء، ومراجعة المعدات من سيارات شفط وماكينات تابعة للمدن والأحياء، موضحا أن على الرغم من أن القليوبية ليست من المحافظات الساحلية المعروفة بهطول الأمطار بغزارة إلا أننا يجب أن نكون على أهبة الاستعداد لأى ظروف طارئة.

وأضاف المحافظ أنه تم شراء 15 ماكينة كهرباء لشفط مياه الأمطار وسيتم وضعها بأماكن تجمعات المياه وتحت الأنفاق وفي الميادين بجميع مدن المحافظة.

كما أكد أنه تم حصر جميع الأنفاق

بالمحافظة وتزويدها بماكينات شفط المياه لمواجهة الطوارئ في حال هطول الأمطار، فضلا عن إجراء خطط الصيانة لسيارات كسح وشفط المياه بجميع الوحدات المحلية ومدن المحافظة وبحث عزل جميع أسلاك الكهرباء بالشوارع والميادين والقرى والتأكد من عزل أسلاك أعمدة الإنارة بالشوارع والطرق.

كما قامت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بتنفيذ خطة لمتابعة تطهير وصيانة شبكات تصريف بالوعات الأمطار وأماكن تجمعات المياه، وعمل الصيانة اللازمة لبالوعات وبيارات نفقي شعراوي وسعد زغلول ببنها وصيانة طلمباتها.