رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رحلات ترفيهية للمدرسين وأسرهم إلى شرم الشيخ والغردقة

بوابة الوفد الإلكترونية

رحبت وزارة الشباب والرياضة، بالعرض الذي تقدمت به وزرة التربية والتعليم، لتوفير أماكن مناسبة في بيوت الشباب بمدينتي شرم الشيخ والغردقة، للمعلمين وأسرهم، بأسعار رمزية طوال إجازة نصف العام الدراسي.

 

وأكدت وزارة النقل أنها ستوفر أتوبيسات "سوبرجيت" لنقل المدرسين وأسرهم من كافة أنحاء الجمهورية إلى المدينتين السياحيتين بأسعار رمزية.


وكان وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور الهلالي الشربيني، وجه بأهمية دعم السياحة الداخلية عبر رحلات ترفيهية للمعلمين الذين يصل عددهم إلى مليونين في مختلف المحافظات.


وقال المستشار الإعلامي لوزارة التربية والتعليم بشير حسن -في تصريح اليوم السبت- إن الوزارة حريصة على تعريف المعلمين بالمناطق السياحية للترفية عنهم، إلى جانب دعم السياحة الداخلية والترويج لهذه المدن من خلال نقل انطباعاتهم للطلاب.


وفي سياق متصل، تنظم إدارة الاتحادات الطلابية برنامجها المتميز لتلاميذ الحلقة الأولي من التعليم الأساسي لمحافظات (شمال سيناء وجنوب سيناء والبحر الأحمر "حلايب وشلاتين" والوادي الجديد ومرسى مطروح وأسوان).

 

ويهدف البرنامج إلى غرس مفاهيم الولاء والانتماء والمواطنة لدى التلاميذ بطريقة إجرائية، وتبصيرهم بحضارة وتاريخ بلادهم من خلال الزيارات الميدانية للأماكن التاريخية والأثرية، وتوطين الشخصية المصرية وربطها بالجذور التى تحفظ للطلاب هويتهم القومية، واكتسابهم الخبرات والتجارب العلمية التى تمكنهم من تنمية شخصيتهم ووعيهم بتاريخ وطنهم.