رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اعتماد القوائم النهائية لانتخابات جامعة القاهرة

أرشيفية
أرشيفية

أعلنت لجان الانتخابات الطلابية بجامعة القاهرة القوائم النهائية للطلاب المتقدمين للانتخابات الطلابية  للعام الجامعى ٢٠١٥/ ٢٠١٦ في جميع الكليات بعد فحص الطعون المقدمة بين الطلاب المرشحين والتي بلغ عددها ٥٥٤ طعنا.

 تم قبول ٤٢ طعنًا، وتم استبعاد ٢٥ لعدم النشاط الملحوظ، وتنازل ٧٥ طالبا وطالبة عن الترشح، ليكون إجمالي المستبعدين من الترشح للانتخابات ١٤٢ طالبا وطالبة سواء بسبب الطعون المقدمة ضدهم أو بسبب عدم مزاولة النشاط أو للتنازل.

وقد بلغ عدد الطلاب الذين سيخوضون الانتخابات الطلابية، وفق القوائم النهائية التى تم إعلانها بجميع كليات الجامعة، ١٤٤٢ طالبا وطالبة، وكان العدد الأكبر بكلية الحقوق ١٨٣ طالبا وطالبة، يليها كلية التجارة ١٤٤،  ثم التخطيط العمراني ١٢٤، والعلاج الطبيعي ٩٢، ودار العلوم ٩٠، و الزراعة ٨٥، والطب البيطري ٨٣، والهندسة ٧٥، والاقتصاد والعلوم السياسية ٧٢، والآثار ٦٢. وسيتم التعيين بكلية الحاسبات والمعلومات لعدم اكتمال العدد اللازم لاجراء الانتخابات.                                                                                    

وتبدأ الجولة الأولى في الانتخابات الطلابية يوم الاثنين المقبل ويتم خلالها فتح لجان التصويت أمام الطلاب لاختيار أعضاء اللجان الطلابية على مستوى الكليات، وفرز الأصوات في نفس اليوم، وتعلن النتيجة عقب انتهاء لجنة الفرز، وتجرى الإعادة في هذه الجولة فى اليوم التالي، وذلك في حالة تساوى الأصوات.

وتستكمل الانتخابات يوم الأربعاء ١٨ نوفمبر لانتخابات أمناء اللجان ومساعديهم بالكليات، وانتخاب

رئيس ونائب رئيس اتحاد طلاب الكلية، فيما تتم يوم الأحد 22 نوفمبر آخر المراحل فى انتخابات طلاب جامعة القاهرة، بإنتخاب الأمناء والأمناء المساعدين للجان إتحاد طلاب الجامعة، وكذلك انتخاب رئيس ونائب رئيس اتحاد الطلاب على مستوى الجامعة.

وأكد الدكتور جابر نصار رىْيس جامعة القاهرة على استعداد الجامعة لإجراء انتخابات الطلاب مع ضمان النزاهة والشغافية لها، مشيرًا إلى أن انتخابات الطلاب تجرى وفق اللاىْحة الطلابية ولن تتدخل إدارة الجامعة فى شأنها. ودعا الطلاب إلى أهمية مشاركتهم في انتخاباتهم وتشكيل مجلسهم الذى يعبر عنهم، وذلك بصورة حضارية تليق بطلاب جامعة القاهرة، كما دعا الطلاب المرشحين بالالتزام بقواعد الدعاية الانتخابية للمرشحين لمجالس اتحادات الطلاب بكليات الجامعة من يوم الأريعاء ١١ نوفمبر حتى الأحد ١٥ نوفمبر، وعدم استخدام شعارات حزبية أودينية وعدم لصق دعاية للطلاب المرشحين على الجدران بطريقة يصعب إزالتها.