رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مسعد فودة: «عروس النيل فى شرم الشيخ».. مهرجان للسينما المستقلة

مسعد فودة نقيب السينمائيين
مسعد فودة نقيب السينمائيين

فى إطار دعم ومساعدة الدولة فى استئناف النشاط السياحى بشرم الشيخ بعد أزمة الطائرة الروسية، قررت نقابة المهن السينمائية برئاسة المخرج مسعد فودة نقيب السينمائيين إطلاق أول مهرجان للسينما المستقلة للفيلم القصير «روائى - تسجيلى - تحريك» بعنوان مهرجان «عروس النيل» فى شرم الشيخ أول ديسمبر المقبل.

وأكد «فودة» أن المهرجان يقام سنويا من محافظة إطلاق مختلفة فى مصر، وقررنا مع الشركة الراعية أن تنطلق الدورة الأولى من شرم الشيخ. وأضاف «فودة» كما سنطلق رحلات سياحية لأعضاء النقابة بمختلف مهنهم إلى مدينة شرم الشيخ مدفوعة الأجر بالكامل لتنشيط السياحة الداخلية.

وأكد «فودة» أن النقابة تشارك فى مسابقة «اقامة السينما العربية» التى يقيمها المخرج سيد فؤاد رئيس مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية على هامش

مهرجان القاهرة السينمائى الدولى الذى ينطلق اليوم.. وتتضمن عرض 7 أفلام من سوريا والعراق واليمن والبحرين والمغرب، وفيلمين من مصر، ولجنة تحكيم المسابقة تتكون من درة بوشوشة من تونس والمخرج محمد إسماعيل من المغرب وسلوى محمد على من مصر، وأضاف نقيم أيضا ندوة «السينما الفلسطينية» وحتمية الانتاج المشترك الأربعاء المقبل بحضور المخرج رشيد مشهراوى وهانى أبوأسعد وغريبة عمرى من تونس، وكذلك إصدار كتاب بعنوان «آليات الإنتاج للسينما المستقلة بالعالم العربى» للناقد الصحفى محمد عاطف.