عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مطار القاهرة يستقبل 3 جثامين لمصريين لقوا مصرعهم بسبب السيول في الأردن

مطار القاهرة الدولى
مطار القاهرة الدولى "ارشيفية"

استقبلت قرية البضائع بمطار القاهرة الدولي ثلاثة جثامين لمصريين، شاب، وطفلين، لقوا مصرعهم بسبب السيول في الأردن.
وصرحت مصادر طبية بالمطار بأن الجثامين وصلت على الطائرة المصرية القادمة من عمان، وأنهت سلطات الحجر الصحي إجراءات الإفراج عن الجثامين، واستخراج تصاريح الدفن، وتسليمهم لأسرهم لدفنهم بمحافظة الشرقية.
وقد أعلن مدير إدارة الإعلام، والتثقيف الوقائي في المديرية العامة للدفاع المدني الأردنية العميد الدكتور فريد الشرع الخميس الماضي وفاة عامل مصري يدعى عبد الناصر السيد عبد الوهاب (25 عاما) صعقا بالكهرباء في منطقة (الرابية) بعمان؛ بسبب السيول التي خلفتها الأمطار الغزيرة التي تعرضت لها المملكة.
وقال الشرع فى تصريحات صحفية – إنه تم العثور على جثة العامل عبد الوهاب بعد ساعات من وفاته في جراج للسيارات بأحد العقارات في منطقة الرابية بعدما أبلغ زميل له عن فقدانه..موضحا أنه تم نقل الجثمان إلى المستشفى وتبين أنه تعرض لصعقة كهربائية نتيجة تدفق المياه في جراج العقار الذي يقطن به.
وحول وفاة الطفلين المصريين غرقا بسبب مياه الأمطار في عمان..أجاب الشرع بأن الأمطار الغزيرة التي تعرضت لها عمان تسببت في انهيار أحد الأسوار المحيطة؛ ما أدى إلى تدفق المياه بشكل قوي، وغزير إلى جراجات ثلاثة عقارات بكمية تزيد على 8000 متر مكعب حيث كانت توجد غرفة للحارس المصري؛ ما أسفر عن وفاة الطفلين (4 و12 عاما) غرقا إضافة إلى غمر المياه - التي تجاوز منسوبها

3 أمتار - لعدد 13 سيارة كانت مصفوفة.
وقال إن كوادر الدفاع المدني قامت بانتشال جثة الأخ الأكبر، وبعدها بنحو 15 دقيقة جثة شقيقه الأصغر في نفس الغرفة، وإنقاذ الأشخاص الآخرين، والتعامل مع السيارات التي حاصرتها المياه.

وقد أحبطت جمارك مطار القاهرة الدولي محاولة تهريب 1,5 كجم كوكايين مع راكب من باراجواي أخفاها داخل جرار حقيبته لدى وصوله من إثيوبيا لبيعها لتجار المخدرات.
وصرحت مصادر جمركية بالمطار بأنه تم تشكيل فريق عمل من رجال المخدرات، والجمارك وفقا لمعلومات من مكتب مكافحة المخدرات بمطار القاهرة أفادت بقيام راكب من باراجواي بتهريب مخدرات إلى البلاد، وأثناء وصول الطائرة الإثيوبية من أديس أبابا اشتبه مدير الحركة أحمد على السيد في الراكب.
وبتفتيش الراكب تبين وجود لفافات داخل تجاويف جرار الحقيبة بها 1,5 كجم من مخدر الكوكايين، وأمر رئيس الإدارة المركزية لجمارك المطار بتحرير محضر له، وإحالته إلى لنيابة لجلبه مخدرات من الخارج بهدف الإتجار.