رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اليوم .. المنتخب يبدأ معسكر الإعداد لموقعة تشاد فى «الهدف»

المنتخب الوطني
المنتخب الوطني

ينطلق اليوم الخميس، معسكر المنتخب الوطني الأول، في ملعب الهدف بمدينة السادس من أكتوبر، استعدادا لمباراة الذهاب أمام منتخب تشاد في المقرر إقامتها في العاصمة التشادية «إنجمينا» في 14 نوفمبر الجاري، ضمن الجولة الأولى للفراعنة في التصفيات المؤهلة لكأس العالم روسيا 2018.

 

ويستمر معسكر المنتخب لمدة 7 أيام، بعد انتهاء مباريات الأسبوع الرابع من الدوري الممتاز، حيث تغادر بعثة المنتخب في 12 نوفمبر الجاري للقاء تشاد، حيث فضل الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني للمنتخب الوطني، أن يضم لاعبيه مبكرًا قبل السفر نظرًا لأهمية اللقاء وضيق الفترة الزمنية بين مباراتي الذهاب والعودة.

 

وشدد المدير الفني للفراعنة على ضرورة تهيئة كافة الظروف للاعبين وإبعادهم عن أي أزمات خلال المعسكر، وتحدث مع المهندس هاني أبوريدة، المشرف العام على المنتخب، لرسم خطة عمل المنتخب خلال المعسكر في القاهرة، وإنهاء كافة الأمور المتعلقة بعودة البعثة عقب مباراة تشاد مباشرة، للدخول في معسكر قصير قبل مباراة العودة في ستاد برج العرب بالإسكندرية.

 

في سياق متصل، حضر المدرب الأرجنتيني برفقة مساعديه أسامة نبيه ومحمود فايز وأحمد ناجي، أمس الأربعاء، مباراة المقاولون والزمالك، في ملعب «بتروسبورت» وأعلن قائمة لاعبي الأبيض التي ستنضم لمعسكر المنتخب والتي على الأرجح ستتكون من: أحمد الشناوي وأحمد دويدار وعمر جابر وإبراهيم صلاح وطارق حامد وأحمد توفيق ومحمود عبد المنعم كهربا وباسم مرسي ومصطفى فتحي وأيمن حفني.

 

ومن المنتظر أن يعلن الجهاز الفني للفراعنة، مساء اليوم، بعد مباراة الأهلي ومصر المقاصة أسماء لاعبي النادي الأهلي الذين سينضمون لمعسكر المنتخب صباح الغد، مع باقي

اللاعبين المحليين ليكتمل عقد المنتخب من اللاعبين المحليين غدًا في انتظار وصول المحترفين.

وكان المدير الفني للمنتخب، قد اختار 5 لاعبين محترفين للانضمام لمعسكر المنتخب لمباراتي تشاد، وهم: محمد صلاح و«روما الإيطالي» ومحمد النني «بازل السويسري» وأحمد حسن كوكا «سبورتنج براجا البرتغالي» ومحمد عبد الشافي «أهلي جدة السعودي وعمرو وردة «بانياتوليكوس اليوناني»، لينضموا إلى معسكر المنتخب في 9 نوفمبر الجاري، بعد انتهاء ارتباطاتهم مع أنديتهم.

 

على الجانب الآخر، أكد المهندس هاني أبو ريدة، عضو المكتب التنفيذي للإتحادين الدولي والإفريقي والمشرف العام على المنتخب الوطني أنه سيعقد اجتماعًا، يوم 10 نوفمبر، مع كوبر ولاعبي المنتخب في المعسكر، وذلك بعد اكتمال عناصره، لتحديد أهداف المرحلة المقبلة والتأكيد على أن الهدف الأساسي هو الوصول للمونديال.

 

وأشار إلى أنه يسعى حاليًا لتلبية كافة احتياجات الجهاز الفني للمنتخب الوطني، والتي وعد بتنفيذها من أجل تهيئة مناخ أفضل للمنتخب الوطني، تساعده على تحقيق حلم المصريين الغائب منذ 25 عاما والوصول إلى مونديال روسيا 2018، والذي سيبدأ بتحديث مباراتي تشاد.