رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الجيش الأردني يحبط محاولتي تسلل لإحدى الدول المجاورة

الجيش الأردني
الجيش الأردني

أحبط الجيش الأردني أمس الاثنين محاولة شخصين، أحدهما يحمل جنسية أجنبية، لاجتياز الحدود من الأراضي الأردنية إلى إحدى الدول المجاورة بقصد التسلل.. حسبما أفاد مصدر عسكري مسئول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية اليوم الثلاثاء.
وقال المصدر - في بيان اليوم - إن "قوات حرس الحدود الملكية أحبطت أمس محاولة شخصين أحدهما يحمل جنسية أجنبية لاجتياز الحدود من الأراضي الأردنية لإحدى الدول المجاورة بقصد التسلل، وتم تطبيق قواعد الاشتباك؛ ما أدى إلى إلقاء القبض عليهما وتحويلهما إلى الجهات المختصة".
وكان الجيش الأردني قد أحبط - أواخر أكتوبر الماضي - محاولة تسلل لشخص يحمل جنسية أوروبية حاول اجتياز الحدود من إحدى الدول المجاورة إضافة إلى ضبط كبيرة من المواد المخدرة أثناء محاولة تهريبها من سوريا إلى المملكة (10443 طربة حشيش و3011000 قرص كبتاجون

مخدر)، وهي تعد من أكبر الكميات التي تم ضبطها من قبل قوات حرس الحدود الأردنية.
وتشهد الحدود الأردنية السورية - التي يبلغ طولها 378 كم - حالة من الاستنفار العسكري والأمني من جانب السلطات في الأردن عقب تدهور الأوضاع في سوريا يتخللها عشرات المعابر غير الشرعية التي يدخل منها اللاجئون السوريون إلى أراضي المملكة.
وتشدد القوات المسلحة الأردنية على أنها لن تتهاون في التعامل بأقصى درجات القوة والحزم مع كل من تسول له نفسه المساس بأمن الأردن ومواطنيه وباستخدام كل الوسائل المتاحة.