عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير الدفاع: الشباب وقود الأمة ومستقبلها ورمز عزتها

 الفريق أول صدقي
الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدف

قال الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، إن الشباب هم وقود الأمة ومستقبلها ورمز عزتها وكرامتها بما يملكونة من مواهب وطاقات بشرية خلاقة وعزيمة وإصرار علي تحقيق الأمال والطموحات.
وأضاف القائد العام خلال حضوره والمهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة مراسم الاحتفال بتكريم أبطال القوات المسلحة الحاصلين على الميداليات والمراكز المتقدمة خلال بطولة العالم العسكرية السادسة التي أجريت مؤخرا بكوريا الجنوبية، أن الرياضة تعد من أفضل القيم الإنسانية التي تهذب النفوس وترتقي بالأخلاق، وتحقق التقارب بين الأمم والحضارات، فضلا عن أنها تجسيد حقيقي للعزيمة والإصرار والإرادة القوية على تحقيق الإنجازات.
وشدد وزير الدفاع على أن الكفاءة البدنية تعد أحد الركائز الأساسية لبناء المقاتل المصرى القادر على تنفيذ أصعب المهام، وأن القوات المسلحة حريصة على توفير كافة الإمكانيات لدعم المنظومة الرياضية فى مصر، مع الاهتمام بتنمية القدرات والمهارات الرياضية والبدنية للمقاتلين والحفاظ على روحهم المعنوية العالية وصولا لأعلى معدلات الكفاءة والاستعداد لتنفيذ المهام والمسئوليات المكلفين بها للدفاع عن الوطن وصون مقدساته.
ونقل القائد العام رسالة تقدير واعتزاز من الرئيس عبد الفتاح السيسي القائد الأعلي للقوات المسلحة بأبناء هذا الجيل من العسكريين وما حققوه من إنجازات رياضية محلية وعالمية، ورفع راية

مصر عالية خفاقة بين الأمم والشعوب.
بدأت مراسم الاحتفال بكلمة للواء دكتور مجدي اللوزي رئيس جهاز الرياضة للقوات المسلحة أكد خلالها على أن ما حققه لاعبو ولاعبات أندية المؤسسة العسكرية من إنجازات محلية وقارية ودولية خلال الفترة الاخيرة، يأتى نتيجة للدعم المتواصل الذى تقدمه القوات المسلحة للارتقاء بالمنظومة الرياضية والاهتمام ببناء قاعدة من الابطال الرياضيين في كافة الألعاب وفقا لأسس علمية دقيقة بالتنسيق مع كافة الاتحادات الرياضية المصرية.
وفى نهاية الاحتفال كرم الفريق اول صدقى صبحى  الأبطال الرياضيين والأجهزة الفنية والإدارية التابعة للجهاز والحاصلين على العديد من الميداليات والمراكز المتقدمة في مختلف البطولات.
 حضر الاحتفال الفريق محمود حجازى رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقادة الأفرع الرئيسية وعدد من كبار قادة القوات المسلحة وعدد من رؤساء الاتحادات الرياضية واللجنة الأوليمبية والنقاد الرياضيين ونجوم الرياضة.