رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ بورسعيد يلتقي الرئيس التنفيذي للمناطق الحرة

بوابة الوفد الإلكترونية

استقبل محافظ بورسعيد، اللواء مجدى نصر الدين، رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة العامة للمناطق الحرة والاستثمار، اللواء علاء عمر، ورئيس الإدارة المركزية للمناطق الحرة، اللواء حسام الحداد، بمكتبه بديوان عام محافظة بورسعيد، وذلك لبحث سبل دفع التنمية وجذب المستثمرين.

أشار نصر الدين إلى أن المحافظة تسعى بكل قوة لتذليل أي عقبات تواجه المستثمرين داخل المحافظة من أجل دفع عملية التنمية وجذب المستثمرين المصريين والأجانب والعرب، مضيفاً بأنه وجه بالتسيير على المستثمرين عند التقدم للقيام بأي مشاريع بالمحافظة عن طريق مكتب خدمة المستثمرين والمنطقة الصناعية.

وأضاف محافظ بورسعيد، بأن هناك جهوداً كبيرة تبذل من أجل جذب المستثمرين ورجال الأعمال لضخ مشاريعهم  والمساعدة على توفير فرص العمل في ظل اتجاه الدولة بالاهتمام بالمشاريع الصغيرة والقطاع الخاص، مشيرًا إلى أنه عقد لقاءً استمر أكثر من 4 ساعات مع أصحاب المصانع المتعثرة لإيجاد الحلول لإعادة تشغيل المشاريع الخاصة بهم، وتم الاتفاق علىي منح مهلة 6 أشهر لإعادة توفيق أوضاعهم مرة أخرى والحصول على الموافقات البيئية والقانونية كافة.

وأعلن المحافظ أن هناك نظامًا جديدًا سوف يتم تطبيقه عند تخصيص الأراضي بالتنسيق والتعاون مع الهيئة العامة للاستثمار  في إطار تضافر الجهود كافة من

أجل الارتقاء بالمشاريع التي تتم مع الالتزام بقانون الاستثمار الجديد، حيث يتم حصر جميع الأراضى الخالية التابعة للمحافظة، وأيضا الأراضي التابعة لجهات الولايات المتعددة ووضعها في بنك معلومات الأراضي بهيئة الاستثمار.

وأكد نصر الدين على أن الهيئة تسعى، بالتنسيق مع المحافظة، إلى تطبيق نظام الشباك الواحد لتيسير الإجراءات على المستثمر، حيث إن الاستثمار قامت بعمل نموذج موحد يحتوي على جميع البيانات والمعلومات التي تسهل على المستثمر الكثير من النقاط، كما عرض المحافظ على رئيس الجهاز التنفيذي للاستثمار الفرص الاستثمارية المتاحة بالمحافظة.

وطالب محافظ بورسعيد بقيام الهيئة بمساعدة المحافظة على تشغيل ودفع هذه المشاريع، وفى السياق ذاته عقد محافظ بورسعيد واللواء علاء عمر، اجتماعاً مع مستثمري المناطق الحرة للتعرف على المشكلات التي يواجهونها ثم التقى بمستثمرى المنطقة الصناعية بجنوب بورسعيد.