رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

12 نصيحة لعلاقة رومانسية رائعة

بوابة الوفد الإلكترونية

فى ظل هذه الظروف التى نعيشها من ضغط وسرعة التغير، أصبح الحفاظ على الحب والرومانسية بين شريكى الحياة، أمرًا غاية فى الصعوبة، ووفقًا لموقع "هافينغتون بوست"، يقدم 12 نصيحة إذا التزمت بتطبيقها، ستنجح في المحافظة على الرومانسية فى علاقتك بشريك حياتك..

تقبل الطرف الآخر

 تقبل الاختلافات بين شريكى الحياة، من الأشياء الهامة للحفاظ على علاقتهم، فإذا كنت مرتبط بشخص يستطيع توفير وفهم 60% من احتياجاتك، فأنت حقًا شخص محظوظ. 

2. الصدق والأمانة

 الصدق بالتأكيد مرتبط ارتباطاً وثيقاً بالقبول بين الطرفين.

3. الاحترام المتبادل

 قدر دائمًا الطرف الآخر واحترمه دون انتظار المعاملة بالمثل. 

4. الإخلاص

 مع سيطرة نمط العلاقات العابرة على الفترة التي نعيشها حالياً، أصبح مفهوم الإخلاص في العلاقات مفهوماً عابرًا أيضًا، فإذا توافرت العلاقة على الصفات السابقة كالأمانة والصدق والاحترام المتبادل، فإن الإخلاص سيكون صفةً تلقائية.

 

5- مواكبة العصر

رغم أن استخدام الهواتف الذكية والشبكات الاجتماعية يُبعد الطرفين، لكن العلاقة الذكية هي تلك التي يُسخر طرفها هذه التكنولوجيا من أجل علاقة ناجحة بدلاً من جعلها سبباً في التباعد. 

6- العاطفة والرغبة

 سواءا كان عمر العلاقة طويلاً أو قصيراً، فإن أشياء بسيطة كمسك الأيدي تحدث فارقاً كبيراً.

7. المرح

 لا يجب أن تسير العلاقة على نفس النمط من الجدية والنقاشات الحادة، قد يكون الضحك وربما بعض المحادثات غير الهادفة هو طوق النجاة لتخفيف الضغوط وزيادة التواصل. 

8. الخلاف البناء

 الجدل والاختلاف أمر طبيعي في أي علاقة، لكن الأهم هو الطريقة التي يتم بها النقاش حول

هذه الاختلافات، إذ يمكن أن يكون هذا الاختلاف سبباً في تقوية العلاقة واستمرارها بدلاً من أن يصبح سبباً للتباعد. 

9. الخصوصية

 لتستمر علاقة الحب، لا يجب أن تصبح علاقتك أمراً عاماً يعرف الجميع كل تفاصيله، ويجب الحفاظ على تفاصيل العلاقة بين الطرفين دون الآخرين، كما يجب إبعاد الأهل والأصدقاء وحتى الأبناء عن تفاصيل ومشكلات العلاقة. 

10. الحفاظ على شخصيتك

 العلاقة الناجحة تتكون من شخصيتين فريدتين منفصلتين، يجب أن يحافظ الطرفان على نمط شخصيتهما بعد الارتباط: كالأشياء التي يحبها كل منهما، كما لا بد أن يكون لديك شخصية مستقلة خارج العلاقة.

11. الدعم والمشاركة

 يجب أن تهتم بما يقوم به شريكك ومشاركته، وسيساعدك ذلك على تحقيق اتصال فعال معه، أما محاولة فرض الرأي أو التحكم فلن يؤدي إلى بناء علاقة ناجحة.

12. التقدير والامتنان

 تقدير ما يقوم به الطرف الآخر لأجلك وأن تكون ممتناً لذلك هو أحد أسرار السعادة، حيث سيجبر ذلك الطرف الآخر على بذل المزيد لأجل إسعادك.