رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نائب محافظ الجيزة: عقار فيصل المنهار مبنى منذ 40 عاما.. ولا وفيات في الحادث

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكد اللواء علاء الهراس، نائب محافظ الجيزة، أن سكان العقار المنهار في منطقة حسن محمد بفيصل نجوا جميعا، مشيرا إلى أن العقار المنهار بشارع أبو عبيدة بن الجراح يتكون من أربعة طوابق ودور أرضي، وكان تسكنه خمس أسر ، وأنهم غادروا العقار بعد ان لاحظوا تصدعات شديدة اعقبها اهتزاز العقار.

وقال "الهراس" إن المتسبب فى انهيار العقار يدعى "خالد. ا.م" صاحب أرض مجاورة، وكان يحفر أساسات لبرج سكنى ما أدي إلى تصدع أساسات العقار وانهياره، مشيرا الى أن صاحب الارض هرب فور علمه بالحادث وان محافظة الجيزة ابلغت النيابة للقبض عليه، كما أبلغت النيابة للتحقيق مع المكتب الاستشارى المسئول عن انشاء البرج الجديد.

واوضح "الهراس" أن المحافظة أرسلت لجنة المنشآت الآيلة للسقوط التابعة لها؛

لفحص المنازل المجاورة التى أكدت أن هناك عقارا يجب إزالته وعقارين آخرين يحتاجان إلى ترميم وأن الدكتور خالد العادلى محافظ الجيزة امر باخلاء العقارات الثلاثة.

واوضح "الهراس" أن العقار المنهار مبني منذ نحو 40 عاما على حوائط حاملة ويتكون كل دور من شقة واحدة، وقال إن هناك مفاوضات بين المحافظة ومحامى صاحب الاض المتسبب فى انهيار لعقار "هارب"؛ لتسكين متضرري العقار المنهار والعقارات الثلاثة المجاورة على نفقته، كما تم ابلاغ وزارة التضامن لمساعدة متضررى العقارات الاربعة.