رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المفتي: جرائم الإرهابيين حجر عثرة في طريق السلام

الدكتور شوقي علام
الدكتور شوقي علام

أكد فضيلة الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية أن وجود الإرهابيين والمتطرفين وما يرتكبونه من جرائم ضد الإنسانية يُعد حجر عثرة في طريق السلام والأمن الدوليين، وتشويهًا لصورة الإسلام، وقطعًا للعلاقات الدينية والثقافية المتبادلة بين الشعوب.
جاء ذلك خلال استقبال مفتى الجمهورية اليوم الثلاثاء السفير خسرو ناظري سفير طاجيكستان بالقاهرة لبحث أوجه تعزيز التعاون بين دار الإفتاء المصرية ونظيرتها في طاجيكستان.
وأضاف فضيلته أن الإرهاب يريد الخراب، والشعوب تريد التعمير والبناء، والإرهاب يريد الفناء والدمار، والشعوب تريد الحياة والأمل، الإرهاب يريد الفوضى وعدم الاستقرار والشعوب تريد الأمن والأمان، الشعوب تريد الخير والإرهاب يريد الشر.
واستعرض مفتي الجمهورية مجهودات دار الإفتاء المصرية في مواجهة التطرف والإرهاب من خلال تفنيد تلك الأفكار المتطرفة وتصحيح المفاهيم التي تستغلها الجماعات الإرهابية للتغرير بالشباب،  بالإضافة إلى وسائل عدة كان أهمها استخدام وسائل التكنولوجيا الحديثة وشبكات التواصل الاجتماعي وذلك بلغات مختلفة من أجل الوصول لأكبر قدر ممكن من الناس.
أشار إلى أنَّ دار الإفتاء شاركت في العديد من المؤتمرات والمحافل الدولية لمواجهة التطرف،

بالإضافة إلى جولات أوروبية وأسيوية، كما أصدرت كذلك، ضمن حربها الفكرية ضد التطرف، مجلة إلكترونية باللغة الإنجليزية بعنوان "Insight" للرد على مجلة "دابق" التي يصدرها "داعش"، وأخرى باللغة العربية بعنوان "إرهابيون"، فضلاً عن مشاركة الدار في العديد من المؤتمرات والمحافل الدولية لمواجهة التطرف وتصحيح صورة الإسلام في الغرب.
وأبدى مفتي الجمهورية استعداد دار الإفتاء لتقديم كافة أشكال الدعم والتعاون مع دار الإفتاء في طاجيكستان، وكذلك في مجال تدريب المفتين.
من جانبه أكد –سفير طاجيكستان- تثمينه لما تبذله دار الإفتاء من مجهودات لمواجهة الإرهاب، ونشر صحيح الإسلام، مشيرًا إلى أنه بلاده تتطلع إلى مزيد من التعاون مع دار الإفتاء المصرية لمواجهة الفكر المتطرف وتدريب المفتين.