رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تعاون بين جامعة النيل الأهلية ونقابة المهندسين

بوابة الوفد الإلكترونية

استقبلت جامعة النيل الأهلية اليوم وفدا من نقابة المهندسين برئاسة المهندس طارق النبراوي نقيب المهندسين، وعدد من قيادات مجلس النقابة.

 

وتناولت الزيارة تبادل الخبرات بين جامعة النيل الأهلية ونقابة المهندسين، والتعرف على الامكانيات التي تقدمها الجامعة في اعداد مهندسين مؤهلين لاحتياجات سوق العمل.

 

من جانبه، أوضح الدكتور طارق خليل، رئيس جامعة النيل الأهلية، أن الزيارة هدفت إيضاً إلى التعرف على الخبرات والوسائل الحديثة والمتطورة التي تعمل بها جامعة النيل، وتبادل وجهات النظر والأفكار والخبرات التكنولوجية فيما بين النقابة والجامعة، وتعرف النقابة على اداء كليات الجامعة ومراكزها البحثية للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للطالب ومستوى الخريجين ومواكبتهم للمستوى العالمي، وكيفية استخدام خبرات جامعة النيل والوسائل الحديثة في تدريب المهندسين.

 

وأثني رئيس الجامعة، على دور نقابة المهندسين واهتمامهم بالتعرف على الخبرات الجامعية، مشيرًا إلى توقيع مذكرة تفاهم في القريب العاجل بين الجامعة والنقابة ترتكز بشكل أساسي على التدريب .

 

وأكد المهندس طارق النبراوي نقيب المهندسين  على أهمية التعاون بين النقابة والجامعة، من خلال مذكرة تفاهم سيتم التوقيع عليها قريبًا بين الطرفين تتضمن اعتماد النقابة لبعض الدبلومات الخاصة بالجامعة، وكذا التركيز على تنمية عامل التدريب للطلبة والخريجين الذي تتبناه الجامعة.

 

وقال النبراوي، إن جامعة النيل الاهلية إضافة مهمة

للحياة العلمية والجامعية في مصر والمنطقة وعلى الجميع ان يتكاتف ويتعاون لدعمها لأنها ستكون عاملًا مهمًا في تحقيق جودة العملية التعليمية خاصة فيما يتعلق بمجال الهندسة والابتكارات.

 

وضم وفد نقابة المهندسين كلًا من م. طارق النبراوي نقيب المهندسين، د. حمدي الليثي رئيس لجنة التعليم الهندسي بالنقابة، د. فاروق الحكيم عضو المجلس الأعلى ورئيس شعبة الكهرباء، د. عبدى الفتاح هاشم عضو لجنة التعليم الهندسي بالنقابة محمد الروبي المستشار الإعلامي للنقابة . وضم وفد جامعة النيل الاهلية الدكتور طارق خليل رئيس جامعة النيل  د. عمرو مرتجي نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب وعميد كلية إدارة الأعمال ، د. حسين أنيس نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية،  د. أحمد سمير فهمي،  د. تامر البط،  د. محمد نافع، د. ممدوح عوني،  د. أحمد مدين،  د. عمرو الشريف.