رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

دبلوماسي روسي: بريطانيا ترفض التعاون في مكافحة "داعش"

عناصر من داعش
عناصر من داعش

قال السفير الروسي في لندن ألكسندر ياكوفينكو إن بريطانيا علقت عمليا الحوار مع روسيا ورفضت التعاون في قصف مواقع "داعش" والتعاون في إقامة علاقات بين روسيا و"الجيش الحر" في سوريا.

 

ونقلت قناة "روسيا اليوم" عن ياكوفينكو قوله إن "كافة الاتصالات السياسية عمليا قطعت بمبادرة من الجانب البريطاني، والحوار السياسي على مستوى القمة تلاشى"، مشيرا إلى أن هذا حدث على خلفية الأزمتين السورية والأوكرانية.


وأوضح السفير الروسي أن الخارجية البريطانية رفضت طلبا خاصا تقدم به لتوفير معطيات استخباراتية بهدف توجيه ضربات جوية ضد أهداف "داعش" في سوريا وكذلك طلبا ثانيا بشأن إقامة علاقات مع "الجيش السوري الحر" من أجل مكافحة مسلحي "داعش" بشكل أكثر فعالية.


وأضاف ياكوفينكو أن الاتصالات على المستوى الوزاري تعثرت

أيضا بعد اندلاع الأزمة الأوكرانية ، مشيرًا إلى انخفاض عدد موظفي السفارة الروسية في لندن بسبب رفض الحكومة البريطانية منح تأشيرات لدبلوماسيين روس.


وقال الدبلوماسي الروسي إن حزب المحافظين البريطاني يتحمل المسؤولية عن تدهور العلاقات بين البلدين، مشيرا إلى أن بيان الحزب يعتبر "روسيا خطرا كبيرا على بريطانيا" يساوي خطر "داعش".


وأكد ياكوفينكو أنه ينوي عقد لقاء مع الزعيم الجديد لحزب العمال جيريمي كوربين الذي اعتبر فوزه الأخير في انتخابات رئيس الحزب "تطورا خارقا".