رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ورشة عمل في جراحة المناظير بجامعة بنها

بوابة الوفد الإلكترونية

تنظم وحدة جراحة المناظير بكلية الطب البشري بجامعة بنها بالتعاون مع الأكاديمية الطبية العسكرية وأكاديمية الشرطة ومستشفى القوات الجوية التخصصي وزارة الصحة بمختلف فروعها ومنها التأمين الصحي وهيئة المستشفيات التعليمية صباح الاثنين المقبل ورشة عمل  بعنوان "الجديد في جراحات المناظير على المستوى الدولي والتدريب على عمليات إزالة الحوصلة والقنوات المرارية"، بقسم الجراحة العامة بمشاركة عدد من المتخصصين والخبراء المصريين والعرب والأجانب من مختلف الجامعات.
وقال الدكتور إبراهيم راجح وكيل كلية الطب البشري ببنها، إن "الورش العلمية الطبية تأتي في إطار تبادل الخبرات بين كافة المؤسسات الطبية والجامعات لتطوير المنظومة الطبية والعلمية في مصر ويشارك فيها عدد من أخصائي الجراحة من بعض الدول العربية كدولة الكويت واليمن".
وأضاف راجح، أنه سيتم إجراء 14 عملية جراحية واستعراض لأحدث طرق علاج حالات السمنة المفرطة وفتق الحجاب الحاجز وحالات ارتجاع المريء والجراحات التقليدية كالمرارة والزائدة الدودية بالمنظار.
وأشار إلى أن تلك الدورات تنظم منذ عام 1993 م بالتعاون مع جمعية الجراحين المصريين والدوليين بشيكاغو،

وأن تلك الدورة رقم 46 التى تنظم على مستوى العالم، وتم الإعداد لتلك الدورة منذ 6 أشهر لتظهر بشكل مشرف لجامعة بنها.
تقام الدورة تحت رعاية الدكتور علي شمس الدين رئيس الجامعة والدكتور جمال إسماعيل نائب رئيس جامعة بنها لشئون المجتمع والبيئة وإشراف الدكتور محمد الشافعى القائم بأعمال عميد كلية الطب البشري والدكتور إبراهيم راجح وكيل كلية الطب والدكتور نبيل شديد المنسق العام للبرنامج التدريبي.
وتعتبر الوحدة التي تقام عليها ورش العمل إحدى الوحدات ذات الطابع الخاص بكلية الطب والمستشفيات الجامعية ببنها والبالغ عددها 14 وحدة وتعد من أنشط الوحدات على مستوى الجامعة التي تقدم خدمات طبية متميزة دون مقابل.