رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير الرياضة يفتتح قرعة أمم أفريقيا لليد بالقلعة غداً

خالد عبد العزيز
خالد عبد العزيز

تستقبل قلعة صلاح الدين الأيوبي حفل قرعة بطولة كأس الأمم الأفريقية غدا الجمعة في الخامسة مساء بحضور وزير الرياضة خالد عبدالعزيز والدكتور حسن مصطفي رئيس الاتحاد الدولي وعدد كبير من اللجنة الاولمبية ورؤساء الاتحادات الرياضية.

 

وعكفت اللجنة المسئولة عن الحفل على تجهيز المكان المخصص داخل القلعة بالتنسيق مع الشركة المنظمة كما بدأ اتحاد اليد في توزيع الدعوات الخاصة لكبار المسئولين في الدولة.

 

أكد خالد العوضي رئيس اللجنة المنظمة للبطولة ان كافة الامور تسير على ما يرام بخصوص الحفل، مؤكدا ان اللجنة المنظمة تسعى لترك الانطباع الجيد عن البطولة من خلال تنظيم الحفل وخروجه بصورة معبرة خاصة انها تقام على شرف عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، مشيرا الى ان اللجنة المنظمة ستكشف عن شعار البطولة والتميمة خلال الحفل، لافتاً إلى وجود مفاجآت اخرى ستكون بانتظار الحاضرين.

 

كما أكدت المهندسة دينا رجب رئيس لجنة الافتتاح والختام والمسئولة عن حفل القرعة أن كافة ترتيبات وبرنامج الحفل سيتم الانتهاء منها اليوم الخميس، موضحة ان الحفل سيخرج بصورة مميزة ومشرفة وسيكون مبهراً وسيعكس الحضارة المصرية خاصة أن التليفزيون المصري سينقل مراسم إجراء القرعة والحفل على الهواء مباشرة.

 

كانت رئيسة لجنة الافتتاح والختام قد عقدت خلال الأيام الماضية اجتماعا تنظيميا مع المخرج التليفزيوني للحفل للوقوف على كافة التفاصيل المتعلقة بالحفل.

 

وأشارت الى ان سحب القرعة سيتم من المستوى السادس وحتى الأول على ان يترك التصنيف الثاني لعشر دقائق يتشاور خلالها مروان رجب المدير الفني للمنتخب المصري مع خالد حمودة رئيس الاتحاد لاختيار المجموعة التي سيلعب ضمنها المنتخب وكذلك اختيار المباراة الافتتاحية للمنتخب في البطولة .

 

ومن المقرر ان  يتم تقسيم المنتخبات الـ12 المشاركة في البطولة وهي الجزائر وتونس وأنجولا والكاميرون والكونغو ونيجيريا وليبيا والجابون والكونغو الديمقراطية والمغرب وكينيا بجانب مصر منظم البطولة إلى مجموعتين كل منهما تضم 6 منتخبات حيث يأتي المنتخب الوطني في التصنيف الثاني مع أنجولا فيما يأتي منتخبا تونس والجزائر في التصنيف الأول.