رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالأرقام: "تفاصيل" نتائج المرحلة الأولى لانتخابات النواب

فرز الأصوات بانتخابات
فرز الأصوات بانتخابات مجلس النواب

أعلن المستشار أيمن عباس، رئيس اللجنة العليا للانتخابات، نتيجة المرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب بعد إضافة نتيجة تصويت المصريين في الخارج، والتي أجريت في ١٤ محافظة، على ٢٢٦ مقعدا في النظام الفردي، و٦٠ مقعدا بنظام القائمة.

 

وجاء عدد الذين أدلوا بأصواتهم ٧ ملايين و٢٧٠ ألفًا و٥٩٤ ناخبًا بنسبة حضور ٢٦,٥٦٪ ، وبلغت عدد الأصوات الصحيحة ٦ ملايين و٥٨٤ ألفًا و١٢٨ صوتًا بنسبة ٩٠,٤٦٪، وعدد الأصوات الباطلة ٦٩٤ ألفًا و٤٦٦ ناخبًا، بنسبة ٩,٥٤٪، فيما جاءت محافظة الوادي الجديد أعلى المحافظات من حيث نسب التصويت، حيث بلغت 37 ٪ والجيزة أقل المحافظات بنسبة 21٪.

 

وتابع المستشار أيمن عباس، أن 4 مرشحين فازوا من الجولة الأولى، من عدد 2548 مرشحًا وهم: عبد الرحيم علي محمد عن دائرة الدقي والعجوزة، ومحمد حمد دسوقي عن دائرة مدينة أسيوط، ومحمد الباشا أحمد عن دائرة ديروط بأسيوط، وجمال

محمد آدم عن دائرة الواحات الخارجة، فيما نجحت قائمة "في حب مصر" بقطاعي شمال ووسط وجنوب الصعيد، وغرب الدلتا.

 

وأضاف رئيس اللجنة العليا للانتخابات، أنه ستجرى مرحلة الإعادة للانتخابات في جميع دوائر النظام الفردي وعددها 103 دوائر.

 

وتجرى انتخابات الإعادة في الخارج، بحسب اللجنة العليا، يومي الاثنين والثلاثاء المقبلين ٢٦ و٢٧ أكتوبر الجاري، وفي الداخل يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين ٢٧ و٢٨ أكتوبر.

 

وأشارت إلى أنه تابع العملية الانتخابية ٦٨ سفارة أجنبية، و٨١ منظمة مجتمع مدني محلية، و٦ منظمات أجنبية ، و٥ من المنظمات الحكومية، بخلاف وسائل الإعلام المحلية والدولية.