عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تعاون سعودي ـ كويتي للتنقيب عن النفط في ألفي موقع

موقع للتنقيب عن النفط
موقع للتنقيب عن النفط

بدأت المملكة العربية السعودية والكويت، تنفيذ مسح زلزالي يستمر عامين، وذلك للتنقيب عن النفط في ألفي موقع تم تحديدها بالمنطقة الحدودية "الخفجي".

وأشارت صحيفة (الحياة) اللندنية في طبعتها السعودية إلى أنه قد تم تحديد المواقع من قبل شركتي شيفرون العربية السعودية ونفط الخليج الكويتية في المنطقة السعودية المحايدة (الخفجي).

ونقلت عن مصادر أن مسئولين من البلدين سيعقدون اجتماعا خلال الشهر الجاري لمناقشة الأزمة النفطية في حقلي الوفرة والخفجي، اللذين توقفا عن العمل في الأشهر الماضية.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذا التعاون الأول بين البلدين في مجال النفط، يأتي بعد خلاف أدى إلى إغلاق حقلي الوفرة والخفجي لأسباب فنية وبيئية بحسب ما

صدر عن الجانبين.

من جهة أخرى وفي الشأن المالي، أشارت الصحيفة إلى أن مؤشر أحد المصارف السعودية الكبيرة كشف أمس ارتفاعا كبيرا في قيمة العقود التي تمت ترسيتها خلال الربع الثاني من العام الحالي (2015).

ونقلت عن مؤشر البنك الأهلي التجاري أنها بلغت 82.8 مليار ريال، رغم هبوط أسعار النفط وإيراداته. وطمأن إلى أن الاحتياطات الحكومية السعودية الضخمة في الخارج ستوفر حماية كافية لدعم مستويات الإنفاق العالية المتوقعة.