رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تعيين أول مأذونة في محافظات القناة وسيناء

وفاء قطب ..أصغر مأذونة
وفاء قطب ..أصغر مأذونة في مصر

أصدر مساعد وزير العدل لشئون المحاكم قرارا بتعيين أول  فتاة في منصب مأذون بمحكمة الاسماعيلية الكلية لشئون الاسرة   برقم 7448  لسنة 2015.وجاء تنفيذ  القرار بتعيين وفاء محمد قطب 29 سنة حاصلة على ماجستير في القانون العام لوظيفة مأذون عن قسم غرب بمدينة  الاسماعيلية مع بداية شهر أكتوبر الجاري .

 

وتعد المأذونة وفاء قطب أصغر مأذونة في مصر ورابع مأذونة سيدة تم تعيينها بالمحاكم المصرية  من أبناء محافظة الاسماعيلية من مواليد عام 1986 وعملت معاون قضائي بمحكمة الاسماعيلية الابتدائية لثلاثة سنوات ماضية قبل ان تلتحق بالعمل في وظيفة مأذونة.

وقالت وفاء قطب للوفد " ان اختيارها  لوظيفة مأذون جاءت  بعد 6 اعوام من تقدمها بأوراقها لشغل الوظيفة التي الاعلان عن اخلاءها في عام 2009  وبعد فحص اوراق المتقدمين ولانها الاعلى في مؤهلها الدراسي من بين المتقدمين تم اختيارها من بين جميع المتقدمين بقرار من مساعد وزير العدل لشئون المحاكم " واضافت وفاء التي تبلغ من العمر 29 عاما  " حصلت على ليسانس الحقوق من جامعة الزقازيق عام 2006 واستكملت دراستي العليا حتى حصلت على درجة الماجستير في القانون العام عام 2008 .وتقدمت للوظيفة عام 2009 وذلك بعد فتح باب التقدم للوظيفة .وكنت من بين 32 متقدم .وعملت معاون قضائي بمحكمة الاسماعيلية الابتدائية لمدة ثلاثة سنوات وتقدمت باستقالتي من الوظيفة عندما جاءت الموافقة على تعييني في وظيفة مأذون الشهر الجاري عن منطقة وسط البلد والمحطة

الجديدة بالإسماعيلية".

 

وتابعت قطب "اعتبر أصغر مأذونة في مصر  سنا واول مأذونة في محافظات قناة السويس وسيناء وهو ما يجعل الامر بالنسبة لي تحديا  فأنا أحب التميز والتفرد في حياتي العملية وسعيت لاكون اول مأذونة وكان توفيق الله لي .واعلم جيدا انني سأواجه في البداية تحديات بسبب ثقافة المجتمع الخاطئة عن عمل المرأة وبسبب التقاليد التي وضعناها لأنفسنا دون مرجع شرعي او قانوني " .

 

واضافت " المأذونية وظيفة قانونية  والأذون موظف حكومى ذو طبيعه خاصه ... مهمته تسجيل  الايجاب والقبول بين الزوج ووكيل العروس فى شكل عقد لحفظ حقوق الطرفين من نسب وميراث... لانى الزواج بينعقد شرعا بمجرد الايجاب والقبول  والمأذون دوره  توثيق هذه اللحظات في عقد يحفظ الحقوق ".

 

واضافت " لدي خطة لاقامة موقع الكتروني يتم من خلاله طرح كافة المشكلات والمواقف التي سأقابلها  مع الالتزام بسرية الاشخاص  واستخراج التجارب الحياتية منها كخطوة لحل ازمات الزواج والطريق للزواج الناجح "