رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الجيل: حكومة "إسماعيل" تترك الشعب للجفاف بالهاون في قضية "سد النهضة"

بوابة الوفد الإلكترونية

رفض حزب الجيل برئاسة ناجي الشهابي، عضو المجلس الرئاسي لائتلاف الجبهة المصرية، سياسة حكومة المهندس شريف إسماعيل، في التعامل مع قضية بناء إثيوبيا لسد النهضة، معتبرًا أن تلك السياسة مكنت إثيوبيا من تحقيق أهدافها في المماطلة، وبناء حوالي 46% من السد.

 

وقال الشهابي، في بيان له اليوم، إن إثيوبيا شغلت الحكومة باجتماعات لا جدوى منها؛ للاتفاق على المكتب الاستشاري؛ لتكليفه بإعداد دراسات حول الأضرار التي من الممكن أن يتسبب فيها بناء السد على مصر والسودان ولم تنتبه الحكومة لذلك.

 

 وأوضح، أن الدراسات التي سيقدمها المكتبين الاستشاريين في مدة 15 شهر غير ملزمة وستكون في طي النسيان، بعد أن يكون السد الإثيوبي أصبح حقيقة، ويسبب الجفاف والعطش لكل

الشعب المصري.

 

وأكد الجيل، أن الأمر بات خطيرًا ويتطلب تغييرًا في السياسة المصرية، خاصة بعد موقف السودان الداعم للموقف الإثيوبي، مما يتطلب من مصر تدويل القضية، وطرحها على المنتديات الدولية والإقليمية؛ لإجبار إثيوبيا على الاعتراف بحقوق مصر التاريخية في مياه النهر.

 

وشدد على ضرورة اعتراف إثيوبيا بحصة مصر في مياه النهر، وقدرها 55،5 مليار متر مكعب، مع ضمان حق الأجيال الجديدة؛ لأنها تتعلم من الحكومة الحالية كيفية الحفاظ على حقوقها ومصدر حياتها.