عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صدور الترجمة الفرنسية لرواية محمد سلماوي "أجنحة الفراشة"

رواية أجنحة الفراشة
رواية أجنحة الفراشة

صدرت هذا الأسبوع في باريس الترجمة الفرنسية لرواية الكاتب الكبير محمد سلماوى "أجنحة الفراشة" وذلك عن دار Orients Editions للنشر والمتخصصة فى الكتب الخاصة بالعالم العربى وبالشرق الأوسط.

ومن المنتظر أن يسافر سلماوى إلى فرنسا بداية الشهر المقبل لحضور الندوات وحفلات التوقيع التى ستقام بهذه المناسبة فى أكثر من مكتب من بينها معهد العالم العربى بباريس ونادى الصحافة الفرنسى.

وكانت "أجنحة الفراشة" قد صدرت عام 2010 عن الدار المصرية اللبنانية فى القاهرة وتحدثت عن ثورة ستقوم في ميدان التحرير يقودها الشباب، وتنضم إليها كافة فئات الشعب مما يدفع الحكومة لمطالبة الجيش بالتدخل لقمع المتظاهرين بعد أن اتسع مجال الثورة ليشمل جميع أنحاء البلاد، لكن الجيش يرفض التدخل إلى أن يسقط النظام.

وأصدرت الدار المصرية اللبنانية ست طبعات من الرواية وتستعد الآن لإصدار الطبعة السابعة، كما صدرت الترجمة الإيطالية للرواية عن دار جونتى الإيطالية فى العام التالى لصدورها فى مصر بعنوان Colazione al Cairo، ثم صدرت الترجمة الانجليزية فى العام الماضى عن دار نشر الجامعة الأمريكية بعنوان Butterfly Wings.

 

وفى تقديمها للرواية وصفت دار النشر الفرنسية "أجنحة الفراشة" بأنها رواية فاصلة تسجل نهاية مرحلة تاريخية فى حياة الشعب المصرى الذى تصور الرواية شخوصه بدقة وبداية لمرحلة جديدة مازالت فى مرحلة التشكيل.