عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

دعوى قضائية لإيقاف "أبلة فاهيتا"

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أقام الدكتور سمير صبري، المحامي، دعوى مستعجلة أمام محكمة القضاء الإداري، ضد رئيس مجلس الوزراء، يطالب خلالها بوقف عرض برنامج "أبلة فاهيتا"، الذي يعرض على قناة "سي بي سي" لمخالفته القيم والأخلاق بإيحاءات جنسية وتقاليد المجتمع.

وقال "صبري"، في دعواه، إن "برنامج معروف باسم (أبلة فاهيتا) يعرض على شاشة قناة (سي بي سي) تقدمه دمية صناعية تسمى أبلة فاهيتا وهي شخصية بلهاء تتبارى وتتباهى في التحدث بإسفاف وبألفاظ تخالف كل القيم والأخلاق وبإيحاءات جنسية فجة خاصة إذا أخذ في الاعتبار أن هذا البرنامج يدخل كل بيت وتشاهده بعض الأسر ولا يمكن أن يقال أن هذا حرية رأي أو إبداع حيث أن هناك خيطًا رفيعًا بين الإسفاف والانحطاط وحرية الرأى والإبداع كذلك فرق كبير بين الديمقراطية والسفالة وقلة الأدب.

وأضاف صبرى فى دعواه أن

هذا البرنامج يتحدث عن الأعضاء الجنسية للرجل بطريقة مبتذلة تمامًا كذلك يتطاول ويسخر بطريقة لا أخلاقية من شخصيات لها اسمها وتاريخها بجرأة ووقاحة متناهية، وإن جميع ما يعرض على قناة (سي بي سي)، من خلال برنامج أبله فاهيتا تخالف تماما كل تقاليد المجتمع مع الأخذ فى الاعتبار أنه من غير المقبول أن يعرض على شاشة قناة من المفترض أنها تحترم نفسها وتحترم مشاهديها وأخلاق وقيم وعادات مجتمع له ثوابته وأصوله. واختتم صبرى صحيفة دعواه بطلب الحكم بوقف عرض برنامج (أبلة فاهيتا).