رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير الآثار: متحف كفر الشيخ يحتاج لـ20 مليون جنيه للانتهاء منه

بوابة الوفد الإلكترونية

تفقد الدكتور ممدوح الدماطي وزير الآثار، يرافقه الدكتور أسامة حمدي عبد الواحد محافظ كفر الشيخ، اليوم السبت، متحف الإقليمى للآثار الجديد بمدينة كفرالشيخ لبحث سبل تمويله وتوفير الإمكانيات المادية اللازمة لاستكمال إنشاء وتجهيزات متحف الآثار بكفرالشيخ .
أكد وزير الأثار ،أن متحف كفر الشيخ ، متحف إقليمى يحكى تاريخ وحضارة تاريخ محافظة كفرالشيخ باعتبارها من الحضارة المصرية على مر العصور، مشيراً إلى أنه يحتاج لـ 20مليون جنيه ليتم الانتهاء منه خلال عام ونصف في حالة توفير هذه التكلفة .
وأضاف "الدماطى" أن المتحف سيضم أكثر من 660 قطعة أثرية مابين يونانية ورومانية وقبطية وسيضم لها عدد كبير من الأثار الإسلامية والقبطية من أجل وضع محافظة كفرالشيخ على الخريطة السياحية

العالمية .
وفى سياق متصل أكد محافظ كفر الشيخ أن المتحف عبارة عن مؤسسة ثقافية وحضارية وسيظل بمكانة الحالى مع تطوير المبنى على أن تتوافر المواصفات الفنية اللازمة لإمكانية عرض الآثار فى شكل بانوراما سياحية .
اشار المحافظ ان انشاء متحف الاثار بكفر الشيخ يعد اضافة نوعية للاهتمام بالسياحة الاثرية لافتا الي أنه يسعي لتوفير التكاليف المالية اللازمة لاستكمال المتحف فى اسرع وقت ممكن لتحقيق حلم ابناء كفر الشيخ فى توثيق تاريخهم الحضارى.