عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير الآثار: وضع كنيسة العذراء في سخا على الخريطة السياحية

محافظ كفر الشيخ ووزير
محافظ كفر الشيخ ووزير الآثار

قال وزير الآثار الدكتور ممدوح الدماطى ، خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد اليوم السبت، في ديوان عام محافظة كفر الشيخ بحضور محافظ كفر الشيخ الدكتور أسامة حمدى، أنه تم تشكيل لجنة علمية وبالتعاون مع وزارة التربية والتعليم لإعداد كتابين الأول "أطلس الآثار المصرية" يدرس لتلاميذ الصف الرابع الابتدائي الثانى "آثار وحضارة مصر".

ولفت الي أن الكتاب يتكون من جزءين الأول عن حضارة مصر والثانى عن المحافظة التى يتم توزيع الكتاب بها ما يعنى أن كل جزء ذكر ما يميز كل محافظة من آثار.

وتابه "الوزارة تستعد لتدشين حملة سياحية لمحافظة كفر الشيخ، لما تتميز به من سياحة إسلامية وفرعونية وقبطية، مع وضع هذه المزارات على الخريطة السياحية، وإنشاء فندق يليق بكفر الشيخ، تتبنى المحافظة إقامته".

وأضاف الوزير أنه سيتم إنشاء وحدات أثرية متخصصة يكون مسئولا عنها متخصص يحصل على دورة تربوية ويستضيف هؤلاء المؤهلين بالتنسيق مع المحافظة رحلات مدرسيه

مؤكدا أن الكتاب الأول أطلس الآثار المصرية على وشك الانتهاء ويتم تقريره على الطلاب فى العام الدراسى القادم.

وأكد وزير الآثار، أنه سيتم ترميم المخطوطات الموجودة فى كنيسة السيدة العذراء بسخا ووضع الكنيسة على الخريطة السياحية لتكون مزارًا للسائحين من أنحاء العالم، واصفا الكنيسة بأنها موقع أثرى هام باعتبارها من أقدم الكنائس وبها آثار قدم السيد المسيح .

كان الدكتور ممدوح الدماطى وزير الآثار، وصل ديوان عام محافظة كفر الشيخ واستقبله محافظ كفر الشيخ الدكتور أسامة حمدى ، لبحث سبل استكمال مشروع إتمام المتحف الخاص، وافتتح الوزير مسجدى أبو عيسى والسادة السباع .