عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الاثنين.. محمد ثروت يحتفل بالعام الهجري الجديد في الأوبرا

بوابة الوفد الإلكترونية

بمناسبة العام الهجري الجديد، تنظم دار الأوبرا المصرية حفلة لفرقة الانشاد الدينى بقيادة المايسترو علاء عبد السلام ومشاركة الفنان محمد ثروت، في الثامنة مساء بعد غد الاثنين على المسرح الكبير.
يتضمن برنامج الحفلة فاصلين، يحيى الثانى منهما محمد ثروت بنخبة من الأناشيد والابتهالات التي تحتفي هذه المناسبة وتعبر عن مكارم الأخلاق والتعاليم السمحة للدين الإسلامي، منها: "أشرقت الأنوار، صلوا عليه لتسعدوا، سألتك يا إلهى غفر ذنبي، يا رب أنا العبد، روضة الهادي نبينا، قول لهم الله نصرني، برب طه والمسيح، شدة وهتزول، المثل الأعلى، النبى ذاك الإمام، ويا رسول الله أجرنا".
أما الفاصل الأول، فيضم مختارات من أشهر الأعمال الدينية التي وضعها كبار الملحنين، منها نور لمحمد الموجي، فرح المدينة –

عليك سلام الله لمحمد الكحلاوي، يحن إلى أرض الحجاز للشيخ سيد موسى، سلام الله يا طه لجمال سلامة، اتعلمي يا دنيا لمحمد قابيل، طلع البدر علينا من التراث الديني، يا طيبة من التراث الخليجي، ومن الأعمال الحديثة هجرة أحمد لحسام صقر وليالي الحبيب لأحمد عبد الله.
جدير بالذكر أن إدارة الأوبرا وجهت الدعوة للعديد من سفراء الدول العربية والإسلامية وعدد من الإعلاميين وكبار الكتاب والنقاد والقنوات الأرضية والفضائية ووكالات الأنباء العالمية لحضور الاحتفالية.