رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أحمد الشهاوي أول شاعر عربي يشارك في مهرجان نيويورك للشعر

بوابة الوفد الإلكترونية

يشارك الشاعر أحمد الشهاوي في مهرجان نيويورك العالمي للشعر الذي يقام خلال أيام 14 و15 و16 أكتوبر الجاري، وسيقرأ مختارات من شعره، في بيت الشاعر الأمريكي والت ويتمان، وفي معهد سرفانتس بنيويورك.
وتتضمن مشاركة الشهاوي نصوصا شعرية لم تنشر في كتاب من قبل، وستكون القراءة بثلاث لغات؛ العربية والإنجليزية من ترجمة الدكتور بهاء مزيد أستاذ اللغويات والترجمة في كلية الآداب جامعة سوهاج، والإسبانية بترجمة الدكتورة عبير عبد الحافظ أستاذ الأدب الإسباني بكلية الآداب جامعة القاهرة.
وسيكون أحمد الشهاوي أحد الشعراء الذين سيفتتحون المهرجان، ثم بعدها ستقام له أمسيتان في منزل شاعر أمريكا الأول والت ويتمان صاحب "أوراق العشب"، وفي معهد سرفانتس

بنيويورك، وهي المرة الأولى التي يشارك فيها شاعر عربي في هذا المهرجان.
وسيشارك في المهرجان شعراء من 18 دولة هي الأرجنتين، البرازيل، سلوفينيا، بورتوريكو، إسبانيا، أمريكا، بوليفيا، الدومنيكان، المكسيك، كوبا، بيرو، كولومبيا، الإكوادور، السلفادور، فنزويلا، الهند، آيرلندا.
وسبق لأحمد الشهاوي أن شارك في مهرجانات الشعر العالمي في عديد من دول العالم مثل إسبانيا، تركيا، هولندا، كندا، مقدونيا، الهند، كولومبيا، كوستاريكا، نيكاراجوا، جواتيمالا، السلفادور، الإكوادور، والأرجنتين، والولايات المتحدة الأمريكية.