عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"القومي للسينما" خالٍ من النجوم.. و"ليلى علوى" تحتوي غضب "محرم"

جانب من التكريم
جانب من التكريم

على غير المتوقع، غاب كل النجوم عن حفل افتتاح فعاليات الدورة الـ 19 للمهرجان القومي للسينما بدار الأوبرا المصرية، رغم دعوات رئيسه المخرج سمير سيف لكل النجوم للحضور، إلا أنه لم يحافظ على شكل المهرجان سوي المكرمين وأعضاء لجنة التحكيم فقط وللمرة الأولي يغيب كل الفنانين حتي فناني الصف الثاني وهو ما كان لافتاً للانتباه.

بدأ الافتتاح الذي أقيم أول أمس باوبريت للمخرج شادي سرور عن السينما والذي أبهر الحضور بحركات راقصة وأغنية «سينما» التي اعدت خصيصا للحفل مع ديكورات مميزة، ولم يعب حفل الافتتاح سوي اختيار الاغنيات التي صعد عليها المكرمون فتم تكريم الفنان يحيي الفخراني عن مشواره السينمائى علي أغنية مسلسل اوبرا عايدة رغم تقديمه اعمالاً سينمائية كان الأولي استغلال موسيقاها التصويرية أو تيتراتها.

من بين المكرمين الكاتب الكبير مصطفي محرم الذي أعلن غضبه من ادارة المهرجان السابقة والتي لم تكرمه وقال في كلمته التي مزجت بالدموع إن تكريمه تأخر كثيراً وإن رئيس المهرجان السابق تعمد عدم تكريمه حتي أيقن سمير سيف هذا الظلم وقرر تكريمه في هذه الدورة، وأضاف محرم أن إدارة المهرجان تعمدت أيضاً عدم تكريم المخرج الراحل رأفت الميهي حتي توفي رغم إعلانهم أكثر من مرة تكريمه.

في حين حاولت الفنانة ليلي علوي أن ترد علي

كلام محرم بتحسين صورة دورات المهرجان الماضية وقالت انها شاركت في دورات المهرجان كلها بقيادة علي أبو شادي وسمير سيف التي وجهت لهم التحية وقالت إنهم قدموا المهرجان في أبهى صورة من خلال مشاركتها في الدورات الماضية سواء بأفلامها أو بكونها عضو لجنة تحكيم وأكدت علي سعادتها بهذا التكريم.

وأكد الفنان يحيي الفخراني علي أهمية المهرجان وقيامه في ظل هذه الظروف العصيبة التي تمر بها السينما الآن مشيراً إلي أنه سعيد بهذا التكريم ويعتبره وسام فخر في مشواره الفني عن تكريمه علي مشواره السينمائي، ومؤكداً علي ضرورة قيام مثل هذه المهرجانات لاعطاء قبلة الحياة للسينما.

وكرمت دورة المهرجان أيضاً مدير التصوير عصام فريد ومصمم المناظر محمود محسن، بإهدائهما درع المهرجان وشهادة تقدير وكتاباً عن حياتهماً.

وللمرة الأولي تقام فعاليات المهرجان دون إقامة ندوات للمكرمين كما يحدث كل عام.