رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

العليا للنواب: بطاقات التصويت لمرشحي الفردى "أبيض" والقوائم"أخضر"

بوابة الوفد الإلكترونية

قال المستشار عمر مروان، المتحدث الرسمى باسم اللجنة العليا للانتخابات، إن بطاقة إبداء الرأي للتصويت للمترشحين على النظام الفردى فى انتخابات مجلس النواب ستكون بيضاء اللون، بينما بطاقات التصويت للقوائم ستكون خضراء اللون.

 

جاء ذلك  فى اللقاء الصحفى الذى عقده صباح اليوم الخميس، بالهيئة العامة للاستعلامات، مؤكدا أنه عند التصويت يوم الاقتراع، يجب على الناخب اختيار عدد المرشحين الفردى متساوى مع عدد المقاعد المخصصة الفردى فى كل دائرة، مطالبا الناخبين بالاستفسار عن عدد المقاعد وأن يتم اختيار المرشحين وفقا لذلك، مؤكداً أن اختيار اكثر من العدد المطلوب أو اقل سيبطل الصوت، وهذا الأمر ينطبق على القائمة، وأنه فى حالة اختيار أكثر من قائمة سيبطل الصوت الانتخابى.

 

 

 

وأشار إلى أن التصويت في الانتخابات سيبدأ من

التاسعة صباحاً وحتى التاسعة مساء، يتخللها ساعة راحة تبدأ الساعة الثانية والنصف ظهرا وتنتهى فى الساعة الثالثة والنصف عصرا، للقضاة والموظفين.

 

وأوضح أن تصويت المصريين فى الخارج سيبدأ من التاسعة صباحاً وينتهى فى التاسعة مساء، بحسب توقيت كل دولة على أن يقوم كل سفير بتحديد ساعة الراحة المخصصة للمشرفين على اللجان والموظفين.

 

وأشار إلى أنه سيتم بث واذاعة مواد دعائية إذاعية وتليفزيونية لتعريف الناخبين بمعلومات خاصة باللجان الانتخابية وكيفية التصويت وساعة الراحة لترشيد الناخبين بإجراءات العملية الانتخابية.