عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جمارك بورسعيد تحبط محاولة تهريب قطع غيار سيارات محظورة

تهريب قطع غيار سيارات
تهريب قطع غيار سيارات محظورة

أحبطت الإدارة العامة لمكافحة التهرب بجمارك بورسعيد برئاسة أحمد شحاتة، محاولة تهريب قطع غيار سيارات مرفوضة ومحظور دخولها البلاد، وذلك بالمخالفة لقانوني الاستيراد والتصدير والجمارك ولائحتهما التنفيذية.

وقال مصدر مسؤول بمصلحة الجمارك، في تصريح مساء أمس الثلاثاء، إن "رئيس المصلحة الدكتور مجدي عبدالعزيز، تلقى إخطارا من رئيس الإدارة المركزية لمكافحة التهرب الجمركي يوسف حسني، باعتزام إحدى شركات الاستيراد والتصدير تهريب قطع غيار سيارات سبق رفضها من الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات في مصر، وتم إعادة تصديرها إلى لبنان ثم شحنها مرة أخرى إلى مصر".

وأضاف المصدر أنه تم تشكيل لجنة جمركية وتبين لها أن الشركة استوردت رسالة قطع غيار سيارات عن طريق جمرك الدخيلة بشهادة وارد نهائي ثم تم رفض 110 كراتين طقم فوانيس سيارات

من الرسالة، فأعادت الشركة تصديرها عن طريق جمرك بورسعيد ثم إعادة استيرادها لبورسعيد، مشيرا إلى أنه تم مخاطبة جمرك الدخيلة فأفاد بأنها مرفوضة معمليا ولا يجوز دخولها للبلاد نهائيا، وتم العرض على الشؤون القانونية فأفادت أن الواقعة تعد تهربا جمركيا.

وأوضح أن القيمة الإجمالية قدرت بنحو 204 آلاف جنيه، وبلغت قيمة التعويضات 408 آلاف جنيه، لافتا إلى أن رئيس الإدارة المركزية لجمارك المنطقة الشرقية يحيى جاب الله، قرر اتخاذ الإجراءات القانونية، وتحرير محضر تهرب جمركي والتحفظ على المضبوطات.