عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محاولة اغتيال مفجر فضيحة التلاعب فى توريد القمح إلى «التموين»

المحاسب المصاب
المحاسب المصاب

شهدت مدينة الخانكة محاولة اغتيال لمحاسب في إحدي شركات توريد القمح بعد كشفه عن مافيا تهريب القمح المستورد إلي شون وزارة التموين، لبيعه على أنه محلى وتحقيقه وكان المحاسب قد تقدم ببلاغات رسمية، للرقابة الإدارية والنائب العام، وتتبعه ملثمان وأطلقا عليه ثلاث طلقات من رشاش استقرت في عنقه، ونقل علي إثرها إلي العناية المركزة بمستشفي عين شمس التخصصي.

وبسؤال المحاسب قال إن محاولة اغتياله جاءت بعد أن نشرت إحدى الصحف البلاغ الذي تقدم به للنائب العام والرقابة الإدارة في وقائع الفساد التي أهدرت علي الدولة ملايين الجنيهات حيث تقرر تشكيل لجنة فنية من الجهاز المركزي للمحاسبات وعضوية عدد من الخبراء، لفحص قضية الفساد في توريد القمح المستورد لشون وزارة التموين. وكشفت تحقيقات الإدارة العامة لمباحث التموين

أن الواقعة تمت بخصوص شونة المزرعة بالعبابدة سرياقوس، والتى تمت بمعرفة العقيد عماد عرفات. وتبين من التحريات، صحة واقعة التلاعب في الأرصدة وتسجيل استلام كميات من الأقماح ضعف السعة التخزينية للشونة. وكشف المحضر عن وجود تشكيل عصابي تخصص في السرقة من الشونة. وطبقا لمحضر الشرطة، تبين أن السعة التخزينية للشونة 7600 طن. وأقر أمينها باستلام 18 ألفاً و875 طنًا، وبسؤال أمين الشونة من قبل مباحث التموين أقر بأنه لا يجوز استلام أقماح أزيد من السعات التخزينية المقررة.