عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأقصر تستعد لتنظيم مهرجان السينما الأوروبية

محمد بدر محافظ الأقصر
محمد بدر محافظ الأقصر

بحث محمد بدر محافظ الأقصر مع وفد مجلس أمناء مهرجان الأقصر للسينما العربية والأوروبية الترتيبات اللازمة لإقامة الدورة الرابعة من المهرجان، والتى من المقرر ان تنطلق فى 30 يناير المقبل وتستمر حتى 5 فبراير.
وأكد المحافظ تقديم الدعم الكامل للمهرجان وسعيه لتذليل كل العقبات لافتا الي اهمية تنظيم المهرجان فى موعدة المقرر وما ينطــوى عليـه من توجيه رسالة واضحة بالاستقرار والأمـن في المحافظة وعـودة السياحـة مضيفاً أن ذلك يعمل على ترسيخ مكانة الأقصـر ثقافيــاً والتفاعل فى هذا الشأن مع الثقافات والفنون الأوربية.
وناقش المحافظ مع وفد مجلس الأمناء اللمسات الخاصة بحفل الافتتاح والختام حيث من المقرر ان يتم  دعـوة العديـد من الفنانين المصرييـن والاوربين كما سيتم الاحتفاء بالسينما الايطالية خلال هذه الدوره  بالإضافة إلى تكريم عدد من الفنانين والسينمائيين بمصر والعالم  فضلا عن عروض

الأفلام وتنظيــم ندوات لمناقشة مستقبل السينما فى مصر والعالم .
اكد اعضاء  وفد مجلس امناء المهرجان أهمية المهرجان ومايمثلة من امتزاج للثقافات وتبادل للخبرات بين مصر وأوروبا وان الأقصر خلال هذه الفتـرة ستكون محط أنظار العديد من الدول وأضافوا أن المهرجان سيشهد عـرض عدد من الأفلام المصرية والأوربية الطويلة والقصيرة .
حضر الاجتماع د. محمد كامل القليوبى رئيس مؤسسة نون للثقافة والفنون المنظمة للمهرجان ، والناقدة ماجدة موريس رئيس المهرجان ، والكاتب الصحفي جمال زايدة الامين العام للمؤسسة ووديد شكرى مدير المؤسسة والمدير التنفيذى للمهرجان.