رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

5 مشروبات طبيعية لاستعادة رشاقة الجسم بعد العيد

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

يتميز عيد الأضحي المبارك بالإكثار من تناول لحوم أضحية العيد ولحم الضأن، مما يساعد على اكتساب المزيد من الوزن الزائد، ويعزز فرص الإصابة بالسمنة الموضوعية نتيجة الإكثار من البروتينات والدهون الموجودة في لحوم أضحية العيد.

يقدم موقع About style 5 مشروبات تساعد على حرق المزيد من السعرات الحرارية وفقدان المزيد من الوزن الزائد لاستعادة رشاقة جسمك مرة أخرى بعد العيد.

1- عصير الليمون

يحتوي عصير الليمون على حمض الأسكوربيك، الذي يساعد على تطهير الجسم من السموم والتخلص من الدهون الثلاثية، ويخفض خطر الإصابة بـ"حصوات الكلي" ، ويسهل عملية الهضم، يمكنك إعداد شراب الليمون بطريقة سهلة وبسيطة، فقمي بمزج ملعقتين من عصير الليمون مع قليل من الفلفل الحريف في كوب من الماء، يرتشف منه 6 : 8 أكواب في اليوم للحصول على النتائج المرجوة.

2- الخضراوات الورقية

الخضراوات الورقية من الخضر الفعّالة التي تستخدم في تطهير الجهاز الهضمي، وتساعد على فقدان الوزن، قمي بخلط ثلاثة ثمرات من الجزر مع نصف كرنب ونصف ثمرة من البصل، مع فصين من الثوم وسيقان الكرفس والبقدونس والسبانخ مع اللفت والبنجر في الخلاط مع الماء، يضرب جيدا ثم يصفي.

3- شراب الهندباء

تحتوي عشبة الهندباء على فيتامين (أ) والحديد والبوتاسيوم، والكالسيوم، كما يستخدم كمدر طبيعي للبول يساعد في القضاء على السموم المتكدسة في الكبد والكلي جراء تناول لحوم أضحية العيد ولحم الضأن، يمكنك تحضيره من خلال مزج 6 ملاعق من جذور

الهندباء مع 4 أكواب من الماء المغلي، ثم يصفي جيدا، يتم تناوله مرتين في اليوم على الأقل لقدرته في حرق المزيد من السعرات الحرارية والتخلص من الدهون المتكدسة في البطن والأرداف والفخذين.

4- شراب التوت البري

تشير العديد من الدراسات الطبية إلى أن استهلاك عصير التوت البري يمكن أن يساعد في الوقاية من التهابات المسالك البولية والتقرحات، لإحتوائه على فيتامين C والمنجنيز، ومضادات الأكسدة التي تحارب السمنة الموضوعية، بالإضافة إلى دوره في تعزيز الجهاز المناعي بالجسم، وخفض خطر الإصابة بالعديد من الأمراض السرطانية.

5- الفواكه الطازجة

الفواكه ليست غنية فقط بالألياف ولكن تحتوي أيضا على المعادن الحيوية والفيتامينات المطلوبة بشكل طبيعي لإزالة السموم من الجسم، فقمي بمزج عصير البرتقال مع نصف كوب من الفراولة والزبادي والموز، مع قليل من الزنجبيل وعصير الليمون، هذا المشروب يساعد في فقدان المزيد من الوزن الزائد، وقطع شوطا كبيرا وجهداومبذولا للحصول على جسم رشيق خالِ من الدهون والترهلات.