رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بوتين: ندعم الحكومة الشرعية في سوريا

الرئيس الروسي فلاديمير
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين دعمه للحكومة الشرعية في سوريا ، مشيرا إلى أن اتخاذ أي إجراء معاكس لذلك من أجل تدمير الحكومة الشرعية سوف يخلق وضعا مماثلا لما يحدث في دول أخرى في المنطقة على سبيل المثال ليبيا حيث تفككت جميع مؤسسات الدولة.

 

وقال بوتن، في مقابلة مع شبكة سي بي إس الأمريكية أذيعت قبل ساعات من لقاء بوتن مع الرئيس الأمريكي باراك أوباما في نيويورك إنه ليس هناك أي حل آخر للأزمة السورية سوى تعزيز الإدارات الحكومية الفعالة في سوريا ومساعداتها على محاربة الإرهاب.


غير أن بوتن حث في الوقت نفسه على الدخول في حوار إيجابي مع المعارضة الرشيدة وإجراء إصلاحات، وتابع قائلا " إن الشعب السوري وحده هو الذي يقرر مَن يحكم بلاده وكيف". وتساءل بوتن عن هؤلاء الذين يدعمون التنظيمات الإرهابية فقط من أجل الإطاحة بالرئيس بشار الأسد دون التفكير فيما

سوف يحدث لسوريا بعد تدمير كافة المؤسسات الحكومية.


وحذر بوتن من أن تنظيم داعش والتنظيمات الإرهابية الأخرى، التي تعتبرها الولايات المتحدة ودول أخرى من الدول الأعضاء في الأمم المتحدة منظمات إرهابية، تسيطر حاليا على 60 بالمائة من الأراضي السورية.


وشدد الرئيس الروسى ، خلال المقابلة ، على أن روسيا لن تشارك في أي عمليات عسكرية برية في الأراضي السورية أو غيرها من الدول ، قائلا " إن هذا ليس من خطط روسيا على الأقل الآن"، لافتا إلى أن بلاده تدرس حاليا تكثيف العمل مع الرئيس بشار وشركاء روسيا في دول أخرى.