رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خلال جولته النيلية.. وزير النقل للمواطنين: "يا نعيش يا نموت سوا"

سعد الجيوشي
سعد الجيوشي

قام الدكتور سعد الجيوشي، وزير النقل، صباح اليوم الخميس، بجولة في نهر النيل لمتابعة إجراءات الأمن والسلامة للمراكب النيلية، والتي كان قد شدد على ضرورة اتباعها في جولته السابقة قبل ثلاثة أيام.

 

واستقل وزير النقل، خلال الجولة، مركبًا مع المواطنين من مرسى الساحل حتى القناطر الخيرية مرورًا بالوراق؛ حيث قرأ الفاتحة على أرواح ضحايا مركب الوراق الذين لقوا حتفهم في عيد الفطر الماضي.

 

ومن نفس الموقع الذي شهد المأساة، قال الجيوشي إما أن نغرق سويا أو نعيش معا، فليس من المعقول أن يخرج المواطنون البسطاء للاستمتاع بالعيد والتنزه في نهر النيل ثم يعودون في نعوش.

ووعد أهالي الضحايا والمصابين إن كانت مازالت لهم مشاكل سوف يقوم بحلها.

 

واستمع الجيوشي إلى مطالب وشكاوى المواطنين والعاملين بهيئة النقل

النهري وقال إن هناك رؤية متكاملة لتطوير منظومة النقل النهري على مستوى الجمهورية لجذب مزيد من الاستثمارات في هذا القطاع المهم سواء في مجال السياحة النيلية أو نقل البضائع والتاكسي النهري.

 

رافق الجيوشي خلال جولته النيلية قيادات وزارة النقل وشرطة المصطحات المائية والنقل النهري والتي تأتي استمرارًا لجولاته التي قام بها لمرافق الوزارة التي تؤدي خدماتها للمواطنين سواء السكة الحديد أو المترو والطرق والكباري والموانئ البحرية والسوبر جيت، والتي يزداد الضغط عليها خلال الأعياد والمناسبات.