رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الري: لا علاقة لسد النهضة بانخفاض مياه النيل

بوابة الوفد الإلكترونية

أعلنت وزارة الموارد المائية والرى، رفع حالة الطوارئ وتأهب جميع أجهزة والوحدات والمعدات الوزارة، لاستقبال عيد الأضحى المبارك.

و تم توجيه، جميع مهندسى الرى بالمراكز المختلفة بالمرور الدورى على الترع ومتابعة مناسيب المياه باستمرار، حتى يتسنى للمزارعين القيام برى أراضيهم بشكل منتظم وضمان وصول المياه لنهايات الترع والوقوف على أي مشكلات خاصة بمياه الرى وحسمها بشكل فورى، خلال إجازة العيد.
ونفت الوزارة وجود أي علاقة بين أزمة المياه الأخيرة وسد النهضة وأن ما يحدث في نهر النيل هو مد وجزر لا أكثر، والوزارة لديها خطط تتبعها لتوفير المياه لجميع أنحاء الجمهورية.
وقرر الدكتور حسام مغازي وزير الموارد المائية والري زيادة منسوب المياه بالنيل بالقاهرة الكبرى لتصبح 16 مترا و45 سم، طبقا للقراءة التي تم رصدها صباح

اليوم الأربعاء، وبذلك تكون الوزارة قد رفعت المنسوب بزيادة 35 سم خلال الـ48 ساعة الماضية، وهذه الزيادة تقدر بـ20 مليون متر مكعب من المياه.
وتلقى الوزير تقريرا من اللجنة الفنية التي تتابع مناسيب المياه أمام مآخذ محطات الشرب بالجيزة، والتي تؤكد ارتفاع ضاغط المياه أمام تلك المآخذ إلى مترين.
وأكد مغازى على وضع كل إمكانيات الوزارة والتعاون والتنسيق مع مسئولي الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي حتى يتم القضاء على مشكلة نقص المياه فى بعض مناطق الجيزة.