رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو..وزيرة الهجرة: لا أهتم باستمرار الحكومة

نبيلة مكرم
نبيلة مكرم

قالت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، إن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، باستحداث وزارة جديدة تهتم بشؤون المصريين في الخارج، لبحث مشاكلهم قرار صائب جداً.

 

وتابعت أن المصريين في الخارج أعربوا كثيراً عن سعادتهم بذلك القرار، من خلال رسائل تلقتها منهم، تؤكد مدى سعادتهم بالقرار، لافتة إلى أن الوزارة ستعتمد على العمل الميداني، ولن تكتفي بالاحصائيات والأرقام بل ستلتقي مع المصريين في الخارج بشكل مباشر.

 

وأشارت "مكرم"  خلال حوارها مع برنامج "الحياة اليوم" مساء اليوم الإثنين، إلى أن المصريين فى الخارج لديهم حس وطني ولديهم الرغبة فى المساهمة في بناء مصر، ومنهم خبراء وعلماء في كل مكان فى العالم.

 

وأضاف الوزيرة، أننا نقوم بالتنسيق مع وزارة الخارجية والقطاع القنصلي لتسهيل مطالب المصريين بالخارج وتنفيذها،وسنتفق على خطة عمل واحدة لخدمة

المصريين في الخارج.

 

ولفتت إلى أن أستراتيجية عمل الوزارة خلال الأيام القادمة، ستعتمد على عنصرين اساسين وهما، العمالة المصرية ومشاكلها، وايضًا الهجرة غير الشرعية، وهما أكبر قضيتنان تواجه الوزارة في يتعلق بالمصريين المقيمين بالخارج.

 

وتابعت انها ستجتمع مع رئيس الوزراء المهدس شريف إسماعيل، خلال الأيام القليلة القادمة، لعرض أنشطة الوزارة، والميزانية التى تحتاجها وسرعة تدبيرها.

 

وتعليقًا على استمرار عمل الحكومة،قالت "وزيرة الهجرة" أنها لا تهتم اذا استمرت الحكومة أم لا، مضيفة "سأجتهد في عملي، لانني في النهاية أقوم بخدمة وطن".