عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد بـ"أنصار بيت المقدس" يسرد كواليس تفجير مديرية أمن القاهرة

بوابة الوفد الإلكترونية

قال شاهد الإثبات كريم فاروق، الرائد بقطاع الأمن الوطنى، فى مستهل شهادته أمام محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار حسن فريد، بمحاكمة 213 من تنظيم أنصار بيت المقدس، إنه بناءً على تكليفات صدرت من قادة أنصار بيت المقدس بالمنطقة المركزية، فقد كلفوا بعض العناصر من بينهم"محمد توفيق، وفهمى عبد الرؤوف، ومحمد سعد عبد التواب، وعبد الرحمن إمام، وأشرف الغرابلى، ووسام مصطفى، والسيد مصطفى، واسلام سيد، ومحمد محسن على"، عن طريق التحريض والتخطيط باستهداف مديرية أمن القاهرة وتفجيرها.

 

وتابع الشاهد ساردًا واقعة تفجير المديرية قائلًا: قام المذكورون بترصد المديرية، ومن ثم وضعوا 800 كيلو جرام من المواد المتفجرة داخل سيارة استقلها "فهمى عبد الرؤوف"، وانتظر حتى رفع الكمائن أمام المديرية فى المواعيد المحددة لها.

 

واستطرد: عقب ذلك توجه "فهمى" مستقلًا السيارة الملغومة منفردًا وقام بتركها أمام المديرية، ثم ترجل منها مُسرعًا، ليستقل سيارة سوداء اللون كانت فى انتظاره على مقربة من مقر المديرية، بهدف تأمين هروبه، ليقوم بصحبة باقى العناصر على الفور بإحداث التفجير، الذى خلف وراءه أربعة قتلى وعددًا من المصابين، فضلًا عن التلفيات العامة والخاصة.

 

وكانت النيابة العامة قد وجهت للمتهمين ارتكاب جرائم وتأسيس جماعة إرهابية، تهدف إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها.