رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

3 أفلام بخلطة «السبكي» تنافس على إيرادات العيد

بوابة الوفد الإلكترونية

منافسة شرسة تشهدها دور العرض السينمائي خلال موسم عيد الأضحي الأسبوع القادم وحتي الآن طرحت الشركات المنتجة بروموهات 4 أفلام للعرض في الموسم ولعل السمة الأساسية في هذه الأعمال كلها أن معظمها من إنتاج آل السبكي، عدا فيلما واحدا ينافس علي استحياء، لتخلو الأعمال من خطة السبكي المعروفة، ولكنه تعامل بذكاء في جذب مشاهديه فوضع كل مشهياته في خلطة ساخنة تجمع بقوة رقص اليسار ومؤهلات صافيناز وبلطجة آسر ياسين وإيحاءات تامر حسني المعروفة في كل أفلامه.

 

«من ضهر راجل»

أولي هذه الأعمال فيلم «من ضهر رجل» الذي انتهي مخرجه كريم السبكي من تصوير البرومو الخاص به بطولة آسر ياسين وياسمين رئيس، ويشهد عودة للفنان الكبير محمود حميدة ومعه ياسر جلال وصبري فواز وشريف رمزي ووليد فواز، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي رومانسي حول شخصية شاب يعشق الملاكمة ويتمني أن يصبح ملاكما مشهورا ويسعي لتحقيق ذلك ويقع في غرام فتاة تعيش في حارة شعبية، ولكنه يواجه الكثير من المعوقات، الفيلم من إنتاج محمد السبكي، اعتمد البرومو علي مشاهد البلطجة والدم والأسلحة البيضاء التي تجد رواجا قويا مع الطبقة الشعبية وكانت سرا أساسيا من أسرار نجاح محمد رمضان ليستغل السبكي نجاح هذه النوعية ويقدم رحلة صعود جديدة لملاكم يعاني صراعا نفسيا بين الأخذ بالثأر لزوجته وسعيه للعالمية.

 

أهواك

المخرج محمد سامي طرح برومو يشرح ما في فيلم «أهواك» من تفاصيل استخدم فيها الرقص والمايوهات والغناء والخمر والإيحاءات الجنسية وسط مناظر طبيعية جميلة تم تصويرها بلبنان ليعرض في عيد الأضحي، الفيلم يشارك في بطولته غادة عادل ومحمود حميدة وأمل رزق وأحمد مالك، تأليف وليد يوسف وإخراج محمد سامي.

أحداث الفيلم تدور في إطار لايت رومانسي ويجسد خلاله تامر دور طبيب تجميل يقع في حب سيدة مطلقة تعيش في حي الزمالك وتحدث بينهما مفارقات درامية طوال الأحداث التي تدور في إطار كوميدي.

 

عيال حريفة

ويدخل المنافسة بقوة في فيلم «عيال حريفة» الذي تدور أحدثه حول فريق كرة القدم النسائي وما يحدث بداخلها من كوميديا وأحداث في شكل كوميدي ممزوجا ببعض الأغاني الشعبية في العمل والذي يقدمها المطرب محمود الليثي الذي اعتاد أن يقدمه السبكي في أغلب أفلامه مع أغاني بوسي ورقصات صافيناز.

الفيلم يشارك في بطولته سعد الصغير ومحمد لطفي وبيومي فؤاد وهالة فاخر ونيرمين ماهر ومحمود الليثي وسليمان عيد وبوسي وصافيناز وإخراج محمود سليم.

برومو الفيلم جمع الخلطة كاملة حيث جمع السبكي فريق أغنية «مفيش صاحب يتصاحب» لأنها الأكثر شهرة الآن وعليها ترقص صافيناز ومعها بوسي والليثي ونيرمين ماهر ومحمد لطفي يقدمون جميعا خلطة كاملة ومعهم سعد الصغير الذي لم يهتم السبكي بوضع أغانيه في البرومو واهتم بجسد صافيناز الذي يستغله ضمن البرومو بكل ما فيه ليقدم برومو قادرا علي جمع فئة المراهقين بالكامل لتشاهد الفيلم.

 

شارع محمد علي

وينافس علي استحياء أيضا فيلم «شارع محمد علي» وهو من بطولة غادة إبراهيم وشمس وإيمي طلعت زكريا عن قصة للمغني ناصر صقر وسيناريو و حوار أيمن بكري ومن إخراج وائل السمنودي.

يناقش الفيلم الواقع المعيشي للفنانين الشعبيين في مصر وانهيار الرقص الشرقي خاصة ممن يعملون في شارع محمد علي الذي يضم عددا كبيرا من الموسيقيين والفنانين والفنانات.