رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير الري يوافق على إنشاء محطة رفع بالفيوم

الدكتور حسام مغازى
الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى

استجاب الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى، لمطلب المستشار وائل مكرم محافظ الفيوم، بشأن إقامة محطة البطس الجديدة لرفع مياه الصرف الزراعى على مساحة 14 فدانا بمركز طامية.

 

وأشار محافظ الفيوم، إلى أن المشروع هو أحد المشروعات ذات النفع العام الذى يُسهم فى القضاء على الاختناقات وتحسين حالة الرى لمساحة 12 ألف فدان على ترع كوم أوشيم والجمهورية ونهاية بحر وهبى، بالإضافة إلى رى زمام أراضى الاستصلاح الزراعى لمساحة 2260 فدان بنطاق المركز.

 

وأضاف الوزير، أن المشروع يشمل محطة لرفع المياه وخط طرد على مساحة 14 فدانا بناحية قرية فانوس التابعة لمركز طامية، ويتكون من 4 وحدات بطاقة إجمالية 400 ألف متر مكعب / يوم بتكلفة 70 مليون جنيه.

 

وأكد المحافظ أن الاتصالات تجرى على قدم وساق مع كافة الوزارات المعنية للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لمواطنى المحافظة، مشيراً إلى أن مشكلات مياه الرى تأتى على

رأس الأولويات لما لها من أهمية، خاصة أن المحافظة ذات طبيعة زراعية، كما أشاد بالاستجابة السريعة من وزير الموارد المائية والرى لمطالب المحافظة بشأن المشروعات الجديدة التى تخدم قطاع الرى وتُسهم فى القضاء على الاختناقات ونقص المياه خاصة فى نهايات الترع والأبحر.

 

جدير بالذكر أنه فى إطار المشروعات التي تخدم قطاع الري بالمحافظة وافق مجلس الوزراء على اعتماد 75 مليون جنيه لاستكمال إنشاء ترعة قوته والتي سوف تساهم فى القضاء على مشكلات الري بالمحافظة، كما تم تشكيل عدة حملات مكبرة لإزالة التعديات على المجاري المائية لضمان وصول المياه الي النهايات.