رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

دفاع "السفارة الأمريكية " يتمسك بحضور الشهود

المستشار محمد ناجي
المستشار محمد ناجي شحاتة - صورة أرشيفية

بدأت منذ قليل هيئة محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار "محمد ناجي شحاتة" جلسة اليوم من قضية "أحداث السفارة الأمريكية الثانية" .

 

وتمسك في مستهل الجلسة دفاع المتهمين بالاستماع لشهود الإثبات، موضحاً أن ذلك الشهود هم "شهود رؤية" وانهم من قامت عليهم القضية وفق قولها .

 

جاءت مداخلة الدفاع بعد أن سلم ممثل النيابة بالجلسة خطاب من قسم قصر النيل "وحدة المباحث"، الثابت فيه أنه يخص قرار الضبط والإحضار الخاص بكل من "ناصر أحمد " المقيم بـ "الواسطة - بني سويف" و"محمد الناجي" المقيم بـ"أبو كبير – الشرقية" وهما الشاهدان بالقضية.  

 

ولاحظت المحكمة بمطالعة الخطاب؛ انه تم استهداف المذكورين لتنفيذ قرار الضبط و الإحضار وتم إرسال خطابات رسمية بمحل إقامتهما، لتشير إلى أنهما لم يحضرا جلسة اليوم.

 

من جهته أكد القاضي أن ما يخص سماع الشهود المطلوبين فإن المحكمة بذلت ما بوسعها ذاكراً عبارة " لا يكلف الله نفساً الا

وسعها"، مشيراً للدفاع إلى أن المحكمة ستحاول أقصى مما يمكنها في تحقيق العدل بمسألة استدعاء الشهود .

 

وفي سياق متصل أكد القاضي رئيس المحكمة أنه سيكلف اللجنة الفنية السابق ندبها بتفريغ المواد الفيلمية كاملة الخاصة بمقاطع القضية المصورة على إسطوانات مدمجة وتسليمها للدفاع.  

 

وكان قد أسندت النيابة إلى المتهمين وعددهم 23 متهمًا عددًا من الاتهامات، من بينها: التجمهر وتعريض السلم العام للخطر، وارتكاب جرائم القتل العمد للمجنى عليه عمرو عيد عبد النبى وإصابة الكثيرين، والإتلاف العمدى وتخريب مبان مخصصة للنفع العام وتعطيل القوانين، علاوة على حيازتهم الأسلحة واستعراض القوة وإرهاب المواطنين.