عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نشطاء: الطفل السورى يكتب شهادة وفاة الضميرالعربى

الطفل السوري الغريق
الطفل السوري الغريق

"أطفالنا يرحلون بهدوء لا وطن يحتضنهم ولا موطن يأويهم، نم يا صغيرى بسلام، فالإنسانيّة الساقطة لم تعد تساوى حبات الرمل العالقة فى حذائك الصغير"، بهذه الكلمات كتب أحد رواد موقع التواصل الاجتماعى بـ"تويتر" على صورة الطفل إيلان كردي السورى الغارق على سواحل تركيا البالغ من العمر 3 سنوات.

دشن عدد من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، اليوم الخميس عددًا من الهاشتاجات بعنوان "الضمير العربى"، و"الطفل السورى"حزنا على الطفل السورى الغارق الذى انتشرت صورته أمس وانتقادًا للموقف العربي من التعامل مع أهل سوريا.

احتل هاشتاج "الضمير العربى" صدارة التصنيف اليومى على "تويتر"، وانتشرت عبر صفحات النشطاء بمواقع التواصل الاجتماعي عبارات الحزن والأسى لغرق الطفل السورى.

قال الداعية السعودي عائض القرني، إن غرق هذا الطفل السوري هاربًا من الموت، شهادة على موت الضمير العالمي، فيما علق محمد الجزار على الصورة التي حركت مشاعر أوروبا الباردة وفتحت أبوابها، ومازالت تعرض على مسئولين عرب في غرف مغلقة معلق عليها لافتة "أمن قومى".

 

غرد أسامة الجمال قائلا: "أطفالنا يرحلون بهدوء لا وطن يحتضنهم ولا موطن يأويهم، نم يا صغيرى بسلام، فالإنسانيّة الساقطة لم تعد تساوى حبات الرمل العالقة فى حذائك الصغير".

كما استاءت شيماء محمد من تجاهل الدول العربية

قائلة: "الضمير العربي يحتاج إلى إنعاش ثلاثي الأبعاد"، فيما وجه السيد يوسف رسالة إلى الطفل السورى قائلا:"الطفل السورى الغريق قد متنا قبلك بكثير، انت فى الجنة شهيد ونحن نحيا فى الجحيم".

أضاف عابر سبيل :"عوضًا عن صدر أمه نام إيلان وافترش البحر سريرًا وترك في قلب الكرة الأرضية فجيعة لاتجرؤ كلمة أن تفسر معناها".

 

علق الحسينى :"عذرا يا صغيري فـنحن أمة نجيدُ فقط قصائد الرثاء ولا نملك سوى رسائل التعزية"، فيما قالت شاهندة: "الضمير العربي مصاب بسكتة دماغية أدت إلى شلل في جميع أطرافه ولن يفيق إلا بصدمة كهربائية شديدة تنعش قلبه من جديد".

قال حمد الحوسنى:"رحلت ياسورى ياصغير وتركت الحروب لأنك لا تحب الحياة ووجدت الموت ولم تر شيئًا من الحياة هذه حالنا نهرب من الموت والموت لا يعرف معنى الحياة".