رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إبراهيم يكشف لـ"محكمة التخابر" تفاصيل تقديم المعلومات الأمنية لـ"مرسي"

اللواء محمد إبراهيم
اللواء محمد إبراهيم - صورة أرشيفية

أكد وزير الداخلية السابق، اللواء محمد إبراهيم، أن المعلومات الأمنية التي كان يتم عرضها على المتهم الأول في قضية "التخابر مع قطر" الرئيس المعزول محمد مرسي تنقسم إلى نوعين رئيسيين هما تقارير الأمن الوطني وتقارير الأمن العام.

وواصل اللواء إبراهيم شهادته أمام محكمة جنايات القاهرة التي تنظر القضية، مؤكداً أن طريقة العرض على الرئيس بالنسبة لتقارير الأمن الوطني يتولى مساعد الوزير لقطاع الأمن الوطني إرسالها مباشرة الى رئاسة الجمهورية بعد إحاطة الوزير علمًا بما فيها، وانتقل اللواء للإشارة إلى أنه بالنسبة لتقارير الأمن العام فإن الإرسال لرئاسة الجمهورية كان يتم بواسطة مكتب وزير الداخلية.

وواصل وزير الداخلية السابق في سرد

إجراءات إرسال التقارير الأمنية السرية لرئيس الجمهورية حينها، مؤكداً أن التقارير التي تمس الأمن القومي ويُراد إرسالها لرئيس الجمهورية المعزول يتم تغليفها في مظروف مدون عليه عبارة "سري للغاية " ويقوم ضابط من الوزارة باصطحاب ذلك المظروف متوجهاً لقصر الاتحادية.

واستكمل اللواء "إبراهيم" انه بعد وصول الضابط بالمظروف لبوابة القصر، يقوم الحرس الجمهوري بالاتصال بمدير مكتب رئيس الجمهورية حينها "أحمد عبدالعاطي" ليتسلمها ويعرضها بنفسه على المعزول.