رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور.. تكريم الطلاب السوريين في مصر بحضور جمال سليمان

جانب من الاحتفالية
جانب من الاحتفالية

استضاف مركز الطفل للحضارة والإبداع بمصر الجديدة، احتفالية تكريم الطلاب السوريين المتفوقين في مراحل التعليم المختلفة في مصر والتي رعتها المنظمة العربية لحقوق الإنسان، أمس السبت، بالتعاون مع مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين ونفذها برنامجين تابعين للمنظمة هما رابطة "سوريات" ورابطة الجالية السورية في مصر.

شهد الحفل كلمات افتتاحية لكل من محمد فائق رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان، وعلاء شلبي الأمين العام للمنظمة العربية لحقوق الإنسان، والسفير محمد أبو الخير نائب مساعد وزير الخارجية ممثلا عن السفير سامح شكري وزير الخارجية المصرية، وممثلي مشيخة الأزهر والمجلس القومي للطفولة والأمومة في مصر، ود. محمد شوقي، ممثلا عن مفوضية اللاجئين والفنان جمال سليمان.

 

واستمع الحضور كذلك لكلمات من المهندس راسم الأتاسي رئيس برنامج رابطة الجالية السورية

في مصر والسيدة رنا كلاليب منسقة برنامج رابطة المرأة السورية "سوريات".

 

كما تضمنت الاحتفالية تكريم الطالبات والطلاب المتفوقين بشهادات تقدير وبعض الهدايا الرمزية، وحفل فني لعروض فلكلور شعبي سوري، وحفل استقبال.

 

ووجه المتحدثون الشكر للحكومة المصرية التي أتاحت انضمام 41 ألف طفل سوري في مرحلتي التعليم الأساسي والثانوي، معربين عن تقديرهم للجهد المتميز لوزارة التربية والتعليم المصرية.

 

كما دعوا السلطات المصرية لمعالجة بعض قضايا لم الشمل وإفساح المجال أكثر لطلاب الجامعات من السوريين، وتيسير المدة الزمنية لتجديد الإقامات.