عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عودة 9 محطات لمياه الشرب بأسيوط للعمل

أرشيفية
أرشيفية

أعلن المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، عن تشغيل محطتي مياه في دير القصير والقوصية، ليصل إجمالي عدد المحطات التي تم تشغيلها خلال 24 ساعة إلى 9 محطات.

 

وأشار إلى أن تشغيل المحطتين، جاء بعد تطابق نسب عينتين متتاليتين- تم سحبهما من مآخذ المياه- للمعايير والمواصفات القياسية لصلاحية مياه الشرب، وفق وزارة الصحة، وذلك من مجموع 11 محطة مياه تم غلقها بالمحافظة نتيجة تسرب بقعة الزيت في محطة كهرباء البخارية بمنطقة الحمراء بمدينة أسيوط.


وكان محافظ أسيوط، قال - خلال تفقده محطة مياه الالماني، بحي شرق مدينة أسيوط، يرافقه المهندس محمد صلاح رئيس مجلس ادارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط والوادي الجديد، والدكتور أحمد أنور وكيل وزارة الصحة، أمس السبت- إن لجنة ادارة الازمة منعقدة على مدار 24 ساعة حتى انتهاء كافة عناصر الخطة التي تم وضعها بالتنسيق مع وزارة البيئة لاحتواء جميع الآثار المترتبة على تسرب بقعة الزيت من محطة كهرباء أسيوط.


وأكد محافظ أسيوط متابعة كافة الاجهزة التنفيذية بالمحافظة لواقعة التسرب، والتنسيق فيما بينها لضمان عدم تأثير ذلك على

المواطن الأسيوطي، لافتا الى انه اثناء غلق المحطات تم تشغيل جميع المحطات والابار الارتوازيه بالمحافظة، والدفع بسيارات مياه لتوفير اية احتياجات قد يطلبها المواطنين.


ومن جانبه أشار المهندس محمد صلاح رئيس شركة المياه إلى أن عينات المياه يتم سحبها كل ساعتين من المأخذ ومن الطرد، ولا يتم فتح المحطات للتشغيل إلا بعد تطابقها للمعايير القياسية ومواصفات وزارة الصحة، لافتا إلى أن العينات يتم أخذها عن طريق ثلاث جهات وهي البيئة والصحة وشركة المياه.


وأوضح أن عملية تنقية المياه تمر بثلاث مراحل، هي الترويق والترشيح والتطهير، ويتم أخذ عينة مياه بعد المرحلة النهائية؛ لضمان سلامة المواطن، مشيرًا إلى عدم وجود شكاوى من المياه حتى الآن على مستوى المحافظة.