رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالفيديو.. ضياء رشوان يكشف أسرار حياة الإخوان في سجن العقرب

سجن العقرب
سجن العقرب

كشف نقيب الصحفيين السابق، والإعلامي ضياء رشوان" عن تفاصيل حياة قيادات وعناصر تنظيم الإخوان داخل سجن العقرب شديد الحراسة داخل مجمع سجون طره، وذلك بعد توجه وفد من المجلس القومي لحقوق الإنسان لمعاينة أوضاع قيادات الجماعة بالسجن.

 

وعرض "رشوان"- خلال برنامج "القاهرة اليوم" الذي يعرض على فضائية "اليوم"- بعض التقارير الصحية لقيادات الإخوان في السجون وتكاليف علاجهم، بعد اتهام وزارة الداخلية بقتل بعض القيادات بسبب الإهمال الطبي.

 

وقال إن التقارير أظهرت بأن نائب المرشد العام للجماعة خيرت الشاطر، تردد على عيادات الضغط والسكر والكلى والقلب منذ لحظة القبض عليه في عام 2013 أي خلال 25 شهرًا، 47 مرة، وتم نقله إلى مستشفى المنيل الجامعي في 14 فبراير من عام 2015، لإجراء مسح ذري وبعض التحاليل الطبية.

 

أما بالنسبة لعصام العريان، فأظهرت البيانات وجود مشاكل في العمود الفقري، وهو ما تطلب عمل 23 جلسة طبيعية منذ شهر نوفمبر من عام 2013، وحتى اوائل الشهر الجاري.

 

كما توجه إلى مستشفى المنيل الجامعي لإجراء جراحة الانزلاق الغضروفي في شهر يونيو من عام 2014، وتم عمل رسم أعصاب في نفس المستشفى في شهر نوفمبر من نفس العام.

 

أما محمد البلتاجي فقد توجه 7 مرات للعيادات الداخلية، وتم نقله لمستشفى المنيل الجامعي ومستشفى سجن المزرعة ومستشفى ليمان طره، لعمل بعض الفحوصات وعملية جراحية.