عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

البدرى يدافع عن قرار الانسحاب من دورة الألعاب الإفريقية

حسام البدري
حسام البدري

أعلن المدير الفني للمنتخب الأوليمبي، حسام البدري، برنامج إعداد المنتخب للاستعداد للمشاركة في التصفيات المؤهلة لدورة الألعاب الأوليمبية بريو دي جانيرو 2016، حيث يدخل المنتخب معسكرًا مغلقًا في نهاية سبتمبر لخوض بعض المباريات الودية قبل الدخول في معسكر آخر في 14 نوفمبر.

 

يبدأ المنتخب الأوليمبي مبارياته الودية خلال معسكر الإعداد الأول، حيث وافق أعضاء مجلس اتحاد الكرة على إقامة مباراتين وديتين للمنتخب الأوليمبي في الصين يومي 4 و19 أكتوبر المقبل في العاصمة بكين.

 

أكد «البدري»، أن قرار اتحاد الكرة الأخير بعدم إشراك المنتخب الأوليمبي، في بطولة الألعاب الإفريقية التي ستقام في سبتمبر بالكونغو برازافيل، بسبب عدم وجود تضارب في المواعيد بين موعد البطولة ومشاركة اللاعبين الدوليين في بطولات كأس مصر والكونفيدرالية مع الأهلي والزمالك وصعوبة انضمام هؤلاء اللاعبين للمنتخب في هذا التوقيت، إضافة إلى ضم المنتخب الأول لمعظم قوام لاعبي المنتخب الأوليمبي، من أجل المشاركة في مباراة تشاد المقرر لها 6 سبتمبر في تصفيات أمم إفريقيا 2017 بالجابون، وذلك بالتزامن مع موعد البطولة.

 

وأضاف «البدري»: أن باقي اللاعبين حصلوا على راحة سلبية عقب

مشاركتهم بالدوري وكأس مصر ولا يستطيعون المشاركة في الوقت الحالي في حدث رياضي مثل دورة الألعاب الإفريقية، كما أن المشاركة بمنتخب الشباب في تلك الدورة يعني الخروج مبكرًا من دون تمثيل مشرف لمصر.

 

على الجانب الآخر، اجتمع عامر حسين، رئيس لجنة المسابقات باتحاد الكرة، مع الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني للمنتخب الوطني الأول، وحسام البدري، وتم تحديد فترات التوقف المطلوبة خلال الدوري الممتاز في الموسم الجديد، لتوفيق الجدول الخاص بالبطولة مع طلبات المديرين الفنيين.

 

كما جرى التنسيق بين المديرين الفنيين على آلية مشاركة اللاعبين المنضمين للمنتخبين الأول والأوليمبي خلال شهري سبتمبر وأكتوبر، والتي يحتاج فيها كل منهما لبعض اللاعبين اللذين يمثلون قوامًا للمنتخبين مثل رمضان صبحي وترزيجيه وصالح جمعة.