رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عمَّان تستضيف اللقاء الثالث «للممارسات الإدارية الناجحة»

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد الدكتور رفعت الفاعوري مدير عام المنظمة العربية الادارية - جامعة الدول العربية: أن المنظمة بصدد عقد اللقاء الثالث من «سلسلة لقاءات الممارسات الادارية الناجحة» يومي 1 و2 سبتمبر 2015، في العاصمة عمَّان بالمملكة الأردنية الهاشمية، برعاية وزير تطوير القطاع العام بالمملكة الأردنية الهاشمية، وبالتعاون مع ديوان الخدمة المدنية الأردني، وبمشاركة عدد من الوزراء وكبار المسئولين.

ومن المقرر أن يفتتح أعمال اللقاء الدكتور خليف الخوالدة وزير تطوير القطاع العام بالأردن، بحضور الدكتور ناصر الهلان القحطاني المدير العام الجديد للمنظمة العربية للتنمية الادارية وتتزامن بداية أعمال اللقاء مع بداية توليه منصبه رسمياً مديراً عاماً للمنظمة.

أشار الفاعوري الى تعقد المنظمة هذا اللقاء من منطلق رسالتها واهتمامها بتطوير وتحسين اداء المؤسسات العربية وبهدف اتاحة الفرصة للخبراء والقياديين والعاملين في القطاع العام والخاص للاستفادة من الخبرات والممارسات الادارية الناجحة التي حصلت على جوائز دولية وعربية وذلك بغرض نقلها والاستفادة منها.

يعرض لقاء عمان تجربة «اسمعونا فيها أمل» من جمهورية مصر العربية، و«اعداد الاستراتيجية الوطنية للاحصاءات

الرسمية 2014 - 2018» من دولة فلسطين، وتجربة «ديوان الخدمة المدنية الاردني في استخدام نظم المعلومات في ادارة الموارد البشرية»، كما ستعرض تجربة المملكة المغربية في «ادماج مقاربة النوع الاجتماعي في برامج التدريب دعم القدرات وتنمية الكفايات لفائدة الادارات المحلية بالمملكة المغربية»، وتجربة الأردن في «تمكين المرأة في قطاع الخدمة المدنية»، وتجربة «التطبيق الذكي للهيئة الاتحادية للموارد البشرية» بدولة الامارات العربية المتحدة.

ويشارك في اللقاء عدد كبير من المهتمين والمسئولين في الوطن العربي بما فيهم ممثلون من كل من المملكة العربية السعودية والمملكة المغربية وسلطنة عمان ودولة الامارات العربية المتحدة، وجمهورية مصر العربية، ودولة فلسطين، والمملكة الاردنية الهاشمية ومملكة البحرين.