رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

«الزراعة» تعلن الطوارئ استعداداً لعيد الأضحي

بوابة الوفد الإلكترونية

بدأت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي استعداداتها لاستقبال عيد الأضحي المبارك للتيسير على المواطنين في توفير اللحوم والأضاحي وتجهيز الحدائق والمتنزهات لاستقبالهم.

قررت الوزارة رفع حالة الطوارئ ودرجة الاستعداد القصوي بجميع المجازر على مستوي الجمهورية، اعتباراً من بداية شهر ذي الحجة لتلبية الاحتياجات المتزايدة للمواطنين من اللحوم خلال فترة العيد.

أصدر الدكتور صلاح هلال وزير الزراعة تعليمات مشددة لكافة مديريات الطب البيطري بالمحافظات بضرورة زيادة أعداد الأطباء البيطريين العاملين بالمجازر لمجابهة الاعداد المتزايدة من المذبوحات، فضلاً عن فتح المجازر مجاناً طوال أيام العيد لاستقبال الأضاحي وذبحها والكشف عليها للحفاظ علي الصحة العامة والبيئة، ووقف أجازات العاملين بالمجازر والتفتيش على اللحوم.

أعدت الادارة المركزية للصحة العامة برنامجاً للمرور المكثف ومتابعة المجازر لضمان سلامة اللحوم المنتجة من هذه المجازر، كما يقوم أطباء التفتيش على اللحوم بالهيئة العامة للخدمات البيطرية بالاشتراك مع مفتشي وزارة التموين ومباحث التموين بالتفتيش على الاسواق ومحلات بيع اللحوم والدواجن والاسماك وثلاجات الحفظ وتجميد المنتجات ذات الأصل الحيواني للتأكد من صلاحيتها للاستخدام الآدمي.

في سياق متصل استعدت حدائق الحيوان على مستوي الجمهورية لاستقبال أكثر من

ربع مليون زائر، حيث تم الغاء الاجازات والراحات لجميع العاملين واعداد خطة تفصيلية لمواجهة الزحام، وزيادة منافذ دخول الحديقة للتيسير علي الزائرين ومنع أي تكدس، فضلاً عن زيادة عدد اللوحات الارشادية والتنسيق مع مرفقي الاسعاف والمطافئ للتعامل مع أي حالات طارئة.

تنظم الحديقة أيام العيد عروض بانوراما للفقس والولدات الصغيرة التي ولدت خلال الشهور الماضية وتزويد صالة المبيعات بالحديقة الأولي لأول مرة بالقرون والجلود، وريش النعام والطاووس، وعمل عرض جديد لحيوانات الأجوتي، الآيل الأوروبي، والجنو أبيض اللحية، كما تم تدعيم الحدائق الإقليمية بالحيوانات وتحديث طرق العرض بها مع اضافة عروض جديدة، فضلاً عن تجهيز مركز التعليم والوعي البيئي لاستقبال جمهور الحديقة وتقديم ندوات ومحاضرات مدعمة بأفلام الفيديو والشرائح المرئية.